STC أعمال تٌوقع اتفاقية استراتيجية مع شركة بيان للمعلومات الائتمانية

الرياض، 6 ديسمبر2016: أبرمت شركة الاتصالات السعودية STC ممثلة في وحدة قطاع الأعمال، مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة بيان للمعلومات الائتمانية، يتم بموجبها تمكين الاتصالات السعودية من الوصول الى بوابة بيان للاطلاع على المعلومات الائتمانية ودراسة الوضع الائتماني للعملاء من قطاع الاعمال وفق برامج وتطبيقات لقياس المخاطر وبالتالي منح حدود ائتمانية ملائمة تتناسب مع قدرة العملاء.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%82%d8%a8%d8%a7%d9%86%d9%8a

وقّع الاتفاقية من جانب الاتصالات السعودية المهندس/ محمد عبدالعزيز الحقباني نائب الرئيس للعمليات التشغيلية بوحدة قطاع الأعمال، ومن جانب شركة بيان المهندس/ سهيل محمد أبانمي رئيس مجلس الإدارة.

وتعليقاً على الاتفاقية أوضح المهندس سهيل محمد أبانمي، “أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستمكن قطاع الأعمال بجميع مكوناته وأهمها المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من نتائجها المرجوة وأهمها خلق الثقة في تلك المنشآت مما يدعم مركزها في أي معاملات تجارية مع جميع مقدمي الخدمات.

من جهته أشار المهندس محمد عبدالعزيز الحقباني الى: “أن الاتفاقية تمهد للتعاون المشترك بين الطرفين من أجل بناء وتطوير وابتكار منتجات وحلول ائتمانية تلبي الحاجة الفعلية لمنشئات الأعمال وتساهم في تحسين تجارب العملاء أثناء القيام بعملياتهم التجارية ، كما تساهم الاتفاقية في تحصيل مستحقات الشركات بحسب التاريخ الائتماني للعملاء”.

الجدير بالذكر أن شركة بيان هي شركة مساهمة ومرخصة من قبل مؤسسة النقد العربي والسعودي برأس مال 100 مليون ريال، كما أن لديها شراكة تقنية استراتيجية مع شركة CRIF  الإيطالية الرائدة عالمياً.  وتقوم بيان بجمع وتحليل وتوفير المعلومات الائتمانية التمويلية والتجارية والمعلومات المالية بالإضافة إلى أنظمة مخاطر ذكية لجميع عملاء الأعمال في المملكة وبمختلف قطاعات السوق.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سعي وحدة قطاع الأعمال لشركة الاتصالات السعودية لعرض وطرح وتوفير أنظمة إدارة مخاطر الائتمان الذكية. كما تأتي في إطار جهود استكمال رقمنة البنية التحتية ومواجهة تحديات سوق العمل ومتطلباته ودعم الاقتصاد الوطني.