أهم موضوعات النقاش على تويتر في 2016

تويتر 2016

مع قرب انتهاء العام، تقدم الشركات التقنية قوائم أهم ما حدث من فعاليات على منصاتها. تويتر ترى نفسها كشبكة اجتماعية يجري عليها النقاش حول مواضيع متنوعة على الرغم من أن التغريدة قصيرة.




أصدرت الشبكة الاجتماعية قائمتها لأفضل المواضيع التي دارت حولها أكثر التغريدات هذه السنة لتعطينا لمحة عن اهتمامات العالم السياسية والرياضية والفنية وغيرها.

10- مسلسل صراع العروش Game Of Thrones: حيث صدر موسم جديد هذه السنة ودارت النقاشات حول توقعات الحلقة الأولى والشخصيات ومصيرها.

 

9- وفاة المغني Prince وتفاعل محبيه ومستمعي أغانيه مع خبر وفاته.

 

8- فوز المرشح الرئاسي دونالد ترامب: بدءاً من حملته الانتخابية ووصولاً إلى الفوز، كان تويتر ساحة للنقاشات وتبادل الآراء والتعليق على المرشح

7- حملة Black Lives Matter ضد العنف تجاه ذوي البشرة السمراء، نشطت الحملة أكثر هذه السنة بعد مقتل العديد من الأشخاص من قبل إطلاق النار عليهم من رجال الشرطة

6- Brexit: قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي ولما له من آثار إيجابية وسلبية على الاقتصاد والحياة المعيشية وتأثيره على الدول

5- Oscar: حفل توزيع جوائز الأوسكار كل سنة محطة للنقاش حول الترشيحات والفائزين، لكن هذه السنة مع فوز ليوناردو ديكابريو لأول مرة كانت محفزة أكثر للنقاش.

4- Euro 2016: بطولة أمم أوروبا ثاني أهم حدث رياضي في العالم بعد كأس العالم، مثل أي حدث رياضي مهم حول العالم تدور الكثير من النقاشات بين مشجعي الفرق المفضلة.

3- Pokemon Go: لعبة بوكيمون جو حققت نجاح كاسح مالياً وشعبياً حيث أصبح من الشائع أن نرى الناس في الحدائق والساحات يبحثون عن البوكيمونات، وتويتر مكان مناسب لنشر الصور وحشد اللقاءات والحديث عن تطويرات اللعبة

2- Election 2016: انتخابات الرئاسة الأمريكية وحملات المرشحين كافة لاسيما ترامب و كلينتون. لأن تويتر له شعبية وزخم كبير داخل الولايات المتحدة، فمن المنطقي جداً أن يحوز هذا الموضوع على المشهد هناك.

1- Rio 2016: الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو هي الوجه الآخر للفعاليات الرياضية التي تنال اهتمام كبير بعيداً عن كرة القدم.