فيس بوك تخطط لإضافة ميزة الاستكشاف من سناب شات لآخر الأخبار

facebook-snapchat

يوم جديد، نسخ جديد.. فيس بوك لا تتوقف عن نسخ سناب شات حتى تقتله. واليوم مع ميزة الاستكشاف Discover حيث تعتزم الشبكة الاجتماعية إضافتها لآخر الأخبار.

بحسب Business Insider فإن فيس بوك تواصلت مع شركات ترفيه وإعلام كبرى مؤخراً في محاولة منها لوضع محتواها لإستكشافه ضمن آخر الأخبار. هذا يعني أن آخر الأخبار لن يكتفي بعرض محتوى أعجب به أصدقائك أو شاركوه، بل حتى محتوى من صفحات وجهات تعتقد فيس بوك أنها قد تهمك.

هذه الميزة ستظهر كتبويب ضمن آخر الأخبار يدعى Collections وتعمل بنفس الطريقة التي تقدمها سناب شات حيث تعرض مقالات وصور وفيديوهات وغيرها من أشكال المحتوى التي تقدمها الجهات التي ستتعاقد معها فيس بوك.

شهدت ميزة الاستكشاف على سناب شات نمو كبير في التفاعل معها حيث تمت مشاهدة فيديوهاتها أكثر من عشرة مليارات مرة ويتم استخدامها من قبل 150 مليون مستخدم يومياً.

ومن المتوقع أن تقلد فيس بوك سناب شات حتى بنوع المحتوى المعروض في الميزة حيث يتوزع ما بين المحتوى المعرفي المعلوماتي المفيد والمحتوى الترفيهي.

بكل الأحوال مع أنه من المؤكد تواصل فيس بوك مع جهات متنوعة لوضع محتواها في آخر الأخبار وتقليد ميزة سناب شات، لكن لا توجد أية معلومات عن الموعد والإطار الزمني المتوقع لإطلاقها.

المصدر