الأخبار

أبل تخبرك هل يستحق هاتفك الـ “آيفون 6 إس” خدمة استبدال البطارية “مجانًا” أم لا

آيفون 6 إس

توفِّر أبل خدمة استبدال البطارية مجانًا لنماذج معينة من آيفون 6 إس، وتحديدًا تلك التي تم إنتاجها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2015؛ لأن بطارية تلك الهواتف تحتوي على بعض المشاكل. وحينها نشرت أبل لأولئك الذين اشتروا الهاتف المذكور خلال تلك الفترة بالذهاب إلى وكيلٍ مُعتَمَد أو متجر أبل؛ لمعرفة ما إذا كان الهاتف يستحق استبدال البطارية مجانًا، أم إنه غير مُدرج بالقائمة.

والآن قامت أبل بعمل تحديث جديد، حيث يمكنكم ببساطة إدخال الرقم التسلسلي على موقع أبل، ومعرفة إذا كان هاتفكم الآيفون 6 إس مُسجّل في قائمة الهواتف المُستحقة للخدمة أم لا.

إذا كان يستحقّ؛ فكل ما عليكم فعله هو: أخذ نسخة احتياطية من الهاتف على آيتونز أو آي كلاود. ثم تعطيل ميزة Find My iPhone، وأخيرًا حذف كافة البيانات وإعادة تشغيل الهاتف. بعد ذلك يمكنكم التوجُّه إلى أقرب متجر أبل، أو مركز خدمة.

ومن الشروط المطلوبة لاستبدال البطارية مجانًا أن يكون الهاتف في حالةٍ جيدة، أي من لديه مثلًا كسر في الشاشة لن يحصل على الخدمة، وإنما يتوجّب عليه إصلاح شاشة آيفون 6 إس قبل ذلك.

أمَّا من قام باستبدال بطاريته بمقابل مادي ووجد هاتفه يستحق الاستبدال المجاني؛ فإن أبل ستتكبّد تكاليف الإصلاح وإرجاعها له. ويمتد برنامج الاستبدال اعتبارًا من تاريخ بداية بيع آيفون 6 إس في الولايات المتحدة، وحتى 25 سبتمبر 2018.

يمكنكم التحقق من مدى سلامة بطارية آيفون 6 إس وأحقية استبدالها مجانًا عبر هذا الرابط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى