برامج

الواتساب على آيفون يدعم الصور المتحركة أخيراً

صور متحركة واتساب ايفون

لازالت الصور المتحركة تلقى اهتمام كبير من الجمهور كطريقة للتعبير، وتدعم مختلف التطبيقات والشبكات الاجتماعية تلك الصور، إلا أن الواتساب كان متاخراً، وأخيراً جلب هذا الدعم على آيفون.

الآن واتساب يدعم إرسال الصور المتحركة لأصدقائك على آيفون، وليس فقط تلك الصور المخزنة على جهازك، بل تتكامل مع خدمة Giphy لتجلب كامل مكتبتها إليك بحيث يمكنك البحث بكلمة مفتاحية ويعرض لك صور متعلقة بها لتضغط عليها وترسلها لصديقك فوراً.

whatsapp-gif-editor

لعل واتساب تأخرت بدعم الصور المتحركة حتى توفر الميزة بشكل واسع أكثر من مجرد إرسال صورة من جهازك. إضافة لمكتبة Giphy، هناك محرر جيد للصور المتحركة ضمن التطبيق بحيث يمكنك اضافة الوصف النصي او الملصقات او حتى الرسم غلى الصور المتحركة. ولو كان هناك صورة متحركة طويلة يمكنك اقتصاص أجزاء منها بحيث تركز على المطلوب باللقطة فقط.

إضافة لهذه الميزة، يمكنك واتساب الآن من تحويل مقاطع الفيديو التي يصل طولها إلى 6 ثواني وأقل إلى صورة متحركة قبل إرسالها بحيث تصل المستخدم كصورة متحركة وليس كفيديو، والطبع ستكون صامتة بلا صوت. أو يمكنك اختيار مقطع فيديو من جهازك واقتصاص جزء منه لتحويله إلى صورة متحركة.

وأخيراً لو كان لديك جهاز آيفون يدعم الصور الحية Live Photos يمكنك أيضاً إرسالها كصورة متحركة.

الجدير بالذكر أن واتساب على أندرويد أتاح دعم إرسال الصور المتحركة منذ الشهر الماضي لكن بمزايا أقل مما جلبته إلى آيفون ونأمل أن تضيفها للنظام الأكثر انتشاراً لاحقاً.

تحميل واتساب على iOS

تعليق واحد

  1. اين اجد او كيف استخدم خاصية البحث في خدمة Giphy التي تكلمت عليها في الواتس في الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى