الأخبار

ظهور مكالمات الفيديو في الواتساب مجدداً [طريقة التفعيل]

مكالمات الفيديو واتساب

ليس جديداً أن نعرف أن واتساب تطور ميزة مكالمات الفيديو لتضيفها للتطبيق بعد أن تأخرت طويلاً مقارنة بتطبيقات منافسة. وظهرت سابقاً العديد من لقطات الشاشة التي تؤكد ذلك في النسخة الاختبارية، اليوم هناك بعض المستخدمين الذين توصلوا إلى طريقة لتفعيل الميزة.

لتفعيل الميزة يجب أن يكون لديك أحدث نسخة تجريبية من التطبيق. بعدها قم بمسح البيانات وأعد تفعيل حسابك من جديد على واتساب وستلاحظ ظهور الميزة لديك. أخبر بعض المستخدمين أن هذه الطريقة نجحت لديهم بالفعل في بعض النسخ التجريبية وليس كلها، حيث يمكن التأكيد أنها تعمل على نسخة 2.16.318 (451462). تذكر أن تأخذ نسخة احتياطية من محادثاتك.

يجب أن تكون الميزة مفعلة عند الطرفين حتى يتمكنان من إجراء مكالمة فيديو التي يمكن البدء فيها عبر الضغط على أيقونة السماعة ثم تلاحظ ظهور خيار ما بين المكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو.

ومن المهم الإشارة إلى أن بعض المستخدمين تفعلت لديهم من تلقاء نفسها عبر تحديث النسخة التجريبية الموجودة لديهم بدون الحاجة لمسح البيانات وإعادة تسجيل الحساب.

عند الضغط على مكالمة الفيديو يظهر تسجيل الطرف الآخر على كامل الشاشة مع زر قطع الإتصال وأزرار أخرى مثل تغيير الكاميرا وكتم الصوت والتحويل للدردشة النصية. وبعد فصل المكالمة سيظهر خيار تقييم جودة المكالمة كما هو الحال مع مسنجر فيس بوك.

capture

ماذا نفهم من هذا التغيير؟ لا جديد يذكر سوى أن البعض توصل لطريقة لتفعيل الميزة، هذا يؤكد أنها أصبحت قريبة لإطلاقها رسمياً. تذكر لو كنت قد فعلت الميزة لديك ولم تفعل لدى الآخر ستظهر لك رسالة لا يمكن إجراء اتصال. كما ستلاحظ في تبويب المكالمات أن هناك أيقونة مميزة لمكالمات الفيديو عن المكالمات الصوتية الأخيرة سواء الصادرة أو الواردة.

هل نعتبر هذه الميزة ضربة قاضية إلى Duo و Allo معاً؟

المصدر

whatsapp-video-calling-screenshots

‫2 تعليقات

  1. للعلم الميزه وصلت من اسبوع على ويندوز فون لنسخه واتساب بيتا ولا علم لماذا تم تجاهل نشر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى