الأخبار

مايكروسوفت تخطط لتطوير محرك بحث للبوتات

البوتات

دخلت العديد من كبرى الشركات التقنية مجال البوتات البرمجية وطوعتها في مختلف خدماتها، سواء داخل تطبيقات الدردشة مثل سكايب ومسنجر فيس بوك وقبلهم تيليغرام، أو خدمات أخرى، مع توجه المزيد من الشركات والمستخدمين نحو اعتماد البوتات أكثر من قبل، تظهر الحاجة دائماً للعثور على طريقة مناسبة للبحث عن تلك البوتات.

على تلغرام توجد العديد من القنوات وكذلك ظهرت مواقع تروج البوتات الخاصة بتيليغرام فقط. بينما باقي الشركات لايزال الأمر غامضاً كون البوتات حديثة العهد فيها. مايكروسوفت بعد أن فاتها قطار محركات بحث الويب – نوعاً ما – تريد أن تكون أول من يقدم محرك بحث البوتات.

وتريد مايكروسوفت من مطوري البوتات والشركات المالكة لتطبيقات الدردشة أن تساعدها في بناء محرك بحثها للبوتات. تأمل مايكروسوفت أن تصل لنتيجة مشابهة لما هو الحال مع محركات بحث صفحات الويب. بحيث يكون محرك بحث للعثور على البوتات في مختلف المنصات.

لايزال من غير الواضح وكذلك المبكر الحديث عن موعد إطلاق محرك البحث هذا، لكن هناك أسماء كبرى ستتضمنها مثل سكايب، مسنجر فيس بوك، كيك، سلاك وغيرها من كبرى تطبيقات الدردشة.

كانت قد أسست مايكروسوفت إطار عمل خاص بالبوتات يستخدمه حالياً أكثر من 45 ألف مطور. وطورت أيضاَ بوتات شهيرة مثل Xiaoice الذي يستخدمه 40 مليون مستخدم في الصين، لكن كان لها بعض السقطات مثل بوت تويتر Tay الذي أصبح عنصرياً خلال أقل من يوم على إطلاقه.

وتملك مايكروسوفت فهرس بوتات خاص بخدمة سكايب يحوي حوالي 50 بوت حالياً، لكن تريد أن تتوسع لأكثر من سكايب. مع هذا التوجه الجريئ من مايكروسوفت، هل تسكت قوقل؟ ما هي خططها؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى