الأخبار

آيفون 7 يُعاني من مشكلة تتعلق بزر الرئيسية على iOS 10

لاحظ أحد مستخدمي آيفون 7 وجود ميزة غريبة في iOS 10: توقف عمل زر الصفحة الرئيسية، وبعد تأكيد النظام بالمشكلة وتشخيصها؛ عرض له زرًّا بديلًا افتراضيًّا.

ووفقًا للمستخدم، هناك عيب في هاتفه – آيفون 7 – حيث كان يتوقف عن العمل من حينٍ لآخر بدون أي مقدمات. وبعد تشغيله، قال إنه رأى على الشاشة رسالة من نظام التشغيل تخبره بأن زر الرئيسية بحاجةٍ إلى مُساعدة، بالإضافة إلى تفعيل زرّ افتراضي بديل أسفل الشاشة.

%d8%a2%d9%8a%d9%81%d9%88%d9%86-7

بعد أن أعاد تشغيل الهاتف من جديد، اختفت الرسالة، لكن في غضون فترةٍ زمنيّة قصيرة؛ بدأ الهاتف يهتزّ ثلاث أو أربع مرات عند كل محاولة للضغط على الزرّ الافتراضي. ثم بعد مرة أخيرة من إعادة تشغيل الهاتف؛ تعطّل الزر الافتراضي تمامًا.

بالطبع ليس جديدًا على مستخدمي iOS أن أي هاتف آيفون لديه ميزة الزر الافتراضي لحالات الطوارئ. إلا أن ما يلفت الانتباه هنا هي إمكانية التعرّف على مشكلة بالزر الأساسي بالهاتف وتداركه مع رسالة وميزة الاستبدال بالزر الافتراضي.

ربما كانت هذه المشكلة فريدة من نوعها، لذلك ننتظر تعليق أبل على المشكلة. بالمُناسبة، جدير بالذكر أن هناك شائعات تقول إن آيفون 8 قادم بدون زر الرئيسية المادّي.

المصدر: Mac Rumors


تعليق واحد

  1. حصلت مشكلة شبيهة معي توقف اللمس تماماً بعدها وأصبحت الشاشة سوداء لا تستجيب لشيء كقطعة بلاستيك ..
    بعد عمل اعادة تشغيل باستخدام زر التشغيل + زر خفض الصوت لعدة ثواني اختفت المشكلة .. وقد تجاوبت آبل وأبدلت الهاتف لكني أشك كونها سوفتوير مو هاردوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى