الأخبار

يوبي سوفت تستحوذ على شركة كاتشاب لألعاب الموبايل

ubisoft-sign

أعلنت شركة يوبي سوفت الشهيرة للألعاب أول أمس 27 سبتمبر عن استحواذها على شركة ألعاب الموبايل “كاتشاب” المسؤولة عن تطوير مجموعة واسعة من الألعاب الصغيرة لمتجري تطبيقات آبل وقوقل بلاي، ولديها إصدارات شهيرة مثل لعبة Stack التي تتراوح مرات تحميلها من قوقل بلاي ما بين 10 إلى 50 مليون تحميل.

يوبي سوفت من جانبها تطوّر بعض ألعاب الموبايل هي الأخرى لكنّها بمثابة إصدارات مُصغّرة من أشهر ألعابها مثل لعبة Assassin’s Creed الشهيرة، كما أنّ عددها محدود ولا تُحقق الانتشار الكافي مقارنةً بمنافسين مثل SuperCell المطورة للعبة كلاش أوف كلانس مثلًا.

لهذا في وجهة نظري استحوذت يوبي سوفت على كاتشاب، حتى تُحقق هذا الانتشار لعدد كبير من اللاعبين، حيث تملك الأخيرة عدد لا يقل عن 75 لعبة موبايل على قوقل بلاي فقط، لكن نموذج الربح الخاص بها هو المشكلة حيث تعتمد على دفع المستخدم مقابل مادي لتجربة لعب بدون إعلانات، لكن بعد استحواذ يوبي سوفت قد نرى ألعاب جديدة تعتمد على عمليات الشراء داخل التطبيق.

هذا ولم تكشف أيًا من يوبي سوفت أو كاتشاب عن حجم صفقة الاستحواذ أو الأرقام المتعلقة بها، لكن مُتوقع أن تظهر هذه الأرقام لاحقًا مع إتمام الصفقة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى