بيانات صحفية

STC بالتعاون مع “أروبا” توفر واي فاي عالي السرعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة

جدة، 19 سبتمبر 2016- وفرت شركة الاتصالات السعودية STC لمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة أحدث تقنيات البنية التحتية للشبكة اللاسلكية باستخدام تقنيات الواي فاي من شركة “أروبا”، إحدى شركات هيوليت باكارد إنتربرايز، حيث تمكنت الاتصالات السعودية من خلال هذه التقنيات من تقديم خدمة الواي فاي للجماهير في استاد الملك عبد الله الدولي والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 62 ألف متفرج.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3-%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1

واوضح المهندس/ ناصر بن سليمان الناصر, النائب الأعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات ان تنفيذ الشبكات المتطورة في مدينة الملك عبدالله الرياضية يأتي وفقا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومتوافقة مع توجه الشركة في تقديم خدمات اتصالات عالمية المستوى لعملائنا من مشاهدي الفعاليات الرياضية، وامتدادا للخدمات المقدمة بالملعب منذ افتتاحه بشبكات الجيل الثالث والجيل الرابع لتلبية الطلب المتزايد من قبل الجماهير لخدمات انترنت عالية السرعة، الى جانب تنفيذ شبكة واي فاي عالية الأداء لتمكن المشاهدين من الوصول إلى سرعات إنترنت فائقة السرعة.

وذكر الناصر ان تنفيذ المشروع بشكل ايجابي يمكن الجمهور الحاضر في الملعب من استخدام تقنيات الواي فاي السريعة للاتصال بالإنترنت بدلا من شبكة الجيل الثالث والجيل الرابع والتي تم توجيهها للخدمات الأخرى، مما حد من ازدحام الشبكات بشكل عام وحسن من مستوى الخدمة المقدمة للعملاء.
ومن جانبه قال السيد/ ألين كاربنتر، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا في شركة أروبا :” ان هذا المشروع الرائد يجسد استمرار الارتباط الوثيق والاستراتيجي مع شركة الاتصالات السعودية. معتبرا تقنية802.11ac جزء لا يتجزأ من نقاط الوصول للمستخدمين في المناطق ذات الكثافة العالية، ويتم إدارتها باستخدام برمجيات متقدمة تدعم آخر التقنيات في هذا المجال ويمكن الحضور في الملعب من الاتصال بشبكة لاسلكية ذكية، آمنة و مستقرة، ويمنحهم فرصة الاستمتاع بتجربة الاتصال بشبكة واي فاي وفق أعلى المواصفات العالمية”.

الجدير بالذكر ان الاتصالات السعودية قررت بعد تقييم الشركات الرائدة في هذا المجال اختيار منتجات شركة أروبا للتقنية لقدراتها الرائدة في تقنية 802.11ac و التنفيذ التقني من قبل شريك التنفيذ المحلي شركة إدارة الأعمال، إحدى الشركات الرائدة في المشاريع المشابهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى