الأخبار

سناب شات يفتح خط ائتمان مع عدّة بنوك لتمويل الاستحواذات

سناب شات

استطاعت شركة سناب شات الناشئة مؤخرًا أن تفتح خط ائتمان مع بنك مورجان ستانلي الشهير بالإضافة إلى عدّة بنوك أخرى، للحصول على التمويل الذي تحتاج إليه الشركة دون دفع حصة منها مقابل ذلك، وكانت آخر جولة تمويلية حصلت عليها الشركة في وقت سابق هذا العام بقيمة 1.8 مليار دولار.

تحتاج سناب شات التمويل الحُر (دون التزام بحصة من الشركة) لسببين؛ الأول هو اقتراب دخولها سوق البورصة وطرح أسهمها للاكتتاب العام، حيث يتحدث الكثير من المُحللين عن إمكانية حدوث ذلك في 2017، والسبب الثاني هو توفير السيولة اللازمة للاستحواذات التي تقوم بها الشركة بكثرة في الآونة الأخيرة، وآخرها خطط شراء شركة التخطيط الاجتماعي والبحث عبر الجوال Vurb مقابل 110 مليون دولار.

وقبل هذه الصفقة أتمت سناب شات بالفعل العديد من الصفقات، مثل الاستحواذ على شركة Scan.me لتطوير كود QR الخاص بها مقابل 50 مليون دولار، ثم لحقتها شركة Looksery للواقع المُعزز مقابل 150 مليون دولار لتطوير عدسات السلفي الخاصة بها، وغيرها من الاستحواذات التي قامت بها الشركة لتقوية شوكتها في مواجهة الكبار في سوق التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أنّ مؤسس التطبيق والرئيس التنفيذي الحالي للشركة إيفان سبيجل قد رفض في وقت سابق عروض للاستحواذ على شركته، منها عرض من فيسبوك بقيمة يُقال أنّها 4 مليارات دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى