الأخبار

محلل: آيفون 7 مُخَيِّب لآمال المستثمرين

آيفون 7

مع اقتراب الموعد الرسمي لإطلاق آيفون 7، نشرت العديد من وسائل الاعلام تقاريرها وتوقعاتها لهاتف أبل المقبل. وعلى الرغم من أن الهاتف سيأتي ببعض المميزات عن الإصدارات السابقة، إلا أن الشركة تواجه انتقادات كبيرة لافتقارها للابتكار.

وتأثرت النتائج المالية لشركة أبل بسبب تلك المشكلة، حيث تعرضت الشركة مؤخرًا لانخفاض في مبيعات الآيفون لأول مرة في تاريخها. ويعزو بعض المحللين هذا الانخفاض إلى أزمة سوق المحمول، إلا أن البعض الآخر رفض ذلك وقارن مبيعاتها مع سامسونج.

من جُملةِ المحللين الذين لا يرون الأمل في آيفون 7 كان ستيف جراسو، الذي توقَّع في مقابلته مع سي إن بي سي نهاية عصر الذهبي لأبل، وأن اعتماد شركة على مبيعات هاتفها يسبب إشكالية بالغة الخطورة، وفي نظره أنها شركة مشكوك في قدراتها طالما أن نجاحا يعتمد على المنتج فحسب.

وحذَّر جراسو مستثمري أبل بعبارةٍ حزينة قائلًا “يتطلَّع الجميع الآن إلى آيفون 7 … لكني أعتقد أن قدومه سيكون مُخَيِّبًا للآمال”. واستطرد عباراته بما يفيد أن المساهمين يرغبون في رؤية نمو أبل، وعلى الشركة أن تهتم وتركز على ذلك، تمامًا كما تعمل الشركات الكبرى على غرار أمازون وفيسبوك.

أعتقد أن جراسو قد يصيب الحق في حالةٍ واحدة، أن يعلم الجميع بأن الآيفون المقبل في عام 2017 أقوى – بل لا يقارن – من آيفون 7؛ حينها ستتأثر كثيرًا مبيعات هذا الأخير؛ لأن معظم المستهلكين سينتظرون إلى العام المقبل لشراء آيفون 2017.

المصدر: PhoneArena


‫2 تعليقات

  1. فرق بين تحليله واعتقادك.. كلامه عن النمو الذي جاء لأبل هو بسبب الهاتف فقط وليس نمو شركه متكامل كمن ضرب مثال بهم :
    “واستطرد عباراته بما يفيد أن المساهمين
    يرغبون في رؤية نمو أبل، وعلى الشركة أن تهتم وتركز على ذلك، تمامًا كما
    تعمل الشركات الكبرى على غرار أمازون وفيسبوك.”
    لذا قولك:
    “أعتقد أن جراسو قد يصيب الحق في حالةٍ
    واحدة، أن يعلم الجميع بأن الآيفون المقبل في عام 2017 أقوى – بل لا يقارن –
    من آيفون 7؛ حينها ستتأثر كثيرًا مبيعات هذا الأخير؛ لأن معظم المستهلكين
    سينتظرون إلى العام المقبل لشراء آيفون 2017.”
    ليس ما يعني الرجل يعني حتى لو تفوق فهو تفوق مؤقت كونه لمنتج.. قد يخيب سنة ما.. فلا ترتبط الشركة فقط به..

  2. مرحبًا، لم أقل أو أذكر أن ما أراه لا بُدّ أن يوافق تحليل جراسو 100%. بل رؤيتي منبيَّة على أخبارٍ وتحليلات أخرى حول نفس الأمر. والمسألة كلها توقعات بناءً على مُعطيات، قد تصيب وقد تُخطئ بحسب استراتيجيات الشركة وموافقتها لتلك التحليلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى