الأخبار

الأماكن المروجة .. طريقة بوكيمون جو الجديدة في الربح

pokemongo-bulbasaur

لن تتأخر لعبة بوكيمون جو كثيراً حتى تبدأ بتحقيق الأرباح من مصادر جديدة مستفيدة من انتشارها الكبير حول العالم. بحسب المدير التنفيذي للشركة المطورة فإن “المواقع المروجة” ستكون أولى تلك المصادر.

بحسب John Hanke المدير التنفيذي لشركة Niantic وفي مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز قال أن الأماكن المروجة ستكون مصدر دخل جديد إضافة لشراء العناصر داخل اللعبة. هذا يعني أنه سيمكن للمحلات والمتاجر والشركات وغيرها دفع مبالغ مالية لتمييزها داخل خريطة اللعبة الافتراضية على أمل أن تدفع اللاعبين لزيارتها بحثاً عن البوكيمونات لاصطيادها!.

يبدو أن الشركة ستطبق مع بوكيمون جو ما فعلته مع لعبتها السابقة Ingress حيث كان بإمكان الشركات من دفع مبالغ مالية معينة لإنشاء محتوى مروج خاص بهم داخل اللعبة.

وسيتم فرض مبلغ مالي معين يقتطع من المعلن عن كل زيارة يقوم بها أي لاعب إلى المكان المروج. وهذه الفكرة بدأ بتطبيقها البعض مجاناً مستغلين شعبية اللعبة حيث نشرت مطاعم وجبات سريعة في عدة دول عربية على صفحاتها على فيس بوك منشورات ترويجية تدعو اللاعبين لزيارتها والبحث عن البوكيمونات بداخلها مع تناول الغداء.

الجدير بالذكر أن التقديرات تشير إلى أن لعبة بوكيمون جو تحقق مليون ونصف مليون دولار يومياً من عائداتها نتيجة شراء عناصر ضمن اللعبة التي وصلت إلى المركز الأول في السوق الأمريكي لتكون اللعبة الأكثر شعبية وبسرعة منقطعة النظير.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى