الأخبار

قوقل تسهّل خاصية التحقق بخطوتين بدون إدخال رموز

GP

خاصية التحقق بخطوتين من أهم طرق زيادة أمان وحماية الحسابات اليوم، حيث يُطلب منك إدخال رمز يتم توليده تلقائياً بعد إدخال كلمة المرور وهنا يجب عليك استخدام تطبيق على هاتفك الذكي وكتابة الرمز المولد، قوقل تريد تسهيل هذه المهمة عليك أكثر بحيث لن تحتاج لكتابة أي شيء.

عبر تحديث جديد لخيارات ميزة التحقق بخطوتين، يمكنك الآن عندما تريد الدخول إلى بريد جي مايل أو تطبيقات قوقل فقط الضغط على خيار واحد لتوثيق هويتك، بدون الحاجة لتوليد رمز وكتابته.

الميزة الجديدة تتاح تدريجياً لمستخدمي أندرويد و آيفون لكن هناك بعض الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار. فلو كنت تستخدم آيفون يجب أن يكون لديك تطبيق محرك بحث قوقل أيضاً وستحتاج للإتصال بالإنترنت وهو ما لا يكون متاحاً دائماً لك بالطبع مقارنة بالطريقة السابقة التي يتم توليد الرموز فيها بدون الإتصال بالإنترنت.

لتفعيل الميزة الجديدة ادخل إلى حسابي My Account ثم من قسم Sign-in & Security اختر الخيار الأول Signing in to Google ومن الصفحة الجديدة اختر 2-Step Verification ويفترض أن يظهر لك خيار Google prompt لتحدد منه الجهاز الذي تريد اختياره والدخول بلمسة واحدة.

المصدر

تعليق واحد

  1. الحمدلله مرتاحين من زمان بهالخاصيه من مايكروسوفت في تطبيقها عالأندرويد ، منذ أن نزل تطبيق التحقق الخاص بمايكروسوفت وهي موجوده ، واستغربت كل هالسنين جوجل لم تضيف هالميزه .

    عادي عادي زيها زين تطبيق الترجمه حق بينق عن طريق الكاميرا ، نسبتوها لجوجل ، ومايكروسوفت سبقتها بسنين بالترجمه عن طريق الكاميرا في نظام ويندوز فون .
    الغريب لو مايكروسوفت هي صاحبة هالخبر لذكرت جوجل بالموضوع وقلنا :

    علما أن جوجل سبقت العالم بهذه الخاصيه ، والآن مايكروسوفت تحذو حذو جوجل هههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى