بيانات صحفية

مايكروسوفت تطلق برنامج الإستخدام المبكر من Minecraft: Education Edition

Minecraft_Classroom1

الرياض، 13 يونيو 2016: أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأسبوع الماضي برنامج الإستخدام المبكر من لعبتها الشهيرة “ماينكرافت: إديوكيشن إديشن” “Minecraft: Education Edition”، والتي توفر العديد من المزايا الموجهة لكل من الطالب والمعلم. وتهدف مايكروسوفت من خلال إطلاق هذا الإصدار منح المعلمين فرصة استخدام اللعبة قبل إطلاق النسخة النهائية في شهر سبتمبر القادم.

وتأمل الشركة في أن يستخدم المعلمون اللعبة كطريقة لمساعدة الطلاب على الإندماج والتفاعل مع الدروس، وذلك بإستخدامها في إيجاد بيئة وعالم افتراضي للدروس بشكل ممتع اعتادوا عليه في أوقات فراغهم. كما يشابه هذا الإصدار النسخة القياسية من اللعبة، ولكنه يشتمل على مزايا إضافية مصممة خصيصًا للفصول التعليمية، مثل القدرة على حفظ لقطات من اللعبة.

وتتميز اللعبة الجديدة بعدة مميزات، منها “وضع الفصل” والتي تمثل لوحة التحكم للمعلمين، حيث سيكون بمقدورهم استخدام هذه الواجهة للحصول على موارد للطلاب، وعرض موقع كل طالب على اللعبة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام المحادثات المباشر ونقل الطلاب إلى أماكن مختلفة.

Minecraft_Classroom2

ووضح لؤي بافقيه مدير القطاع الحكومي في “مايكروسوفت العربية” أنه من شأن الإصدار الجديد من لعبة Minecraft: Education Edition تعزيز بيئة التواصل بين كل من الطلاب والمعلمين، كما سترفع من قابلية الطلاب على استقبال المعلومات بشكل ممتع وشيق مما سيجعل العملية التعليمية بالنسبة لهم أكثر متعة. كما وأكد على حرص “مايكروسوفت” نحو توفير كل طاقاتها التقنية والفنية للمساهمة في دعم وتطوير التعليم وتمكين الأفراد والمؤسسات التعليمية في المملكة لتحقيق المزيد، ولذلك فإن مايكروسوفت حريصة دوما على المساهمة في إيجاد بيئة تعليمية متطورة عبر إتاحة أفضل المنصات المختصة بالإنتاجية في عالم بات يعتمد على الحوسبة السحابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى