الأخبار

فيس بوك توقف تطبيق Notify لمتابعة الأخبار

رسميًا فيسبوك تطلق تطبيق الأخبار خاصتها Notify على iOS

هل تذكرون تطبيق Notify؟ حسناً لم يسمع أغلبكم به مع أننا كتبنا عنه عدة أخبار سابقاً. المهم قررت فيس بوك إغلاق التطبيق مع أن عمره لم يتجاوز 7 أشهر فقط بعد.

وظيفة التطبيق هي تنبيهك بإشعارات عن أهم الأخبار التي تريد الإطلاع عليها. تعاونت فيس بوك مع 70 جهة وموقع من كبرى الناشرين مثل بلومبيرغ و cnn، ويمكن للمستخدمين الإشتراك بأخبار أي ناشر أو تحديد مجال اهتمامه ليصله إشعارات بالأخبار الهامة ليبقى على إطلاع عليها.

على كل حال التقنية وراء التطبيق ستبقى موجودة وستضيفها فيس بوك لمنتجات أخرى مثل مسنجر. لا نستغرب هنا أن تدمج تقنية إرسال الإشعارات مع بوتات مسنجر.

تقول فيس بوك أنها خلال الأشهر القليلة الماضية تعلمت الكثير حول إرسال الإشعارات بالتوقيت المناسب وكذلك حول المواضيع التي تهم المستخدمين فعلاً.

بالطبع عدد مستخدمي Notify لا يرقى إطلاقاً إلى أكثر من 900 مليون مستخدم في مسنجر، لذا إلغاء التطبيق وتقديم نفس الوظيفة تقريباً ضمنه سيكون أكثر فائدة وأقل تشتيتاً بحيث لن تحتاج لتطبيق إضافي طالما يمكنك وضعه كميزة فرعية في تطبيق موجود لديك بالأصل.

بكل حال منذ اليوم الأول كان واضحاً أن فيس بوك تريد أن تجرب حظها مع Notify، كما فعلت مع العديد من التطبيقات الأخرى وانتهت بنفس المصير.. الإغلاق.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى