الأخبار

قوقل تسهل العثور على الهواتف الضائعة عبر “حسابي”

findyourphone

مرّ عام على إطلاق قوقل صفحة حسابي My Account التي تتيح لك إدارة مختلف خدمات قوقل. اليوم أضافت الشركة خاصية العثور على الهاتف الذكي مع تحسينات إضافية.

خلال العام الماضي استخدم صفحة حسابي أكثر من مليار مستخدم. ولأن هناك ملايين الهواتف الذكية الضائعة أو المسروقة فإن خاصية Find your phone أصبحت ضرورية للمستخدمين.

اليوم أضافت قوقل هذه الخاصية في صفحة حسابي بحيث يمكنك تحديد موقع الهاتف جغرافياً على الخريطة أو قفله أو الإتصال به وكذلك حماية حساب قوقل وترك رقم للإتصال بك وغيرها من الخيارات التي تجعل استعادة الهاتف أمراً ممكناً سواء كان مسروقاً أو ضائعاً. الجدير بالذكر أن الخاصية تعمل مع الآيفون والأندرويد، كما سيمكنك الوصول للخدمة عبر بحث قوقل بمجرد كتابة “I lost my phone”

بالحديث عن سهولة الوصول للخدمة، لأن الناس أصبحوا يستخدمون الأوامر الصوتية بشكل أكبر بمعدل ثلاث مرات العام الماضي، فإن قوقل حدثت تطبيقها الرسمي ودعمت الأوامر الصوتية للوصول للحساب. فلو قلت العبارة “Ok Google, show me my Google account,” فإنه سيأخذك إلى صفحة “حسابي” فوراً. حالياً الميزة تدعم اللغة الإنكليزية وستضاف لغات أخرى لاحقاً.

ولو كنت مسجلاً دخول بحساب قوقل يمكنك البحث عن اسمك في محرك البحث سيظهر لك اختصار الوصول للصفحة أيضاً.

بالطبع صفحة حسابي توفر لك خيارات كثيرة لإدارة خدمات قوقل وتحسين الأمان والخصوصية وتعامل قوقل مع حسابك، سيهمك دائماً الإطلاع على الصفحة وضبطها كما تفضل.

المصدر




الوسوم