الأخبار

قوقل تطور جهاز مساعد صوتي شخصي مثل Echo

OnHub_on_counter_with_family_in_background.0

المساعدات الشخصية لم تعد مجرد تطبيقات على هاتفك الذكي. في العام الماضي فاجئتنا أمازون وأطلقت جهاز يدعى Echo وظيفته تلقي الأوامر الصوتية منك وتنفيذها، يبدو أن الجهاز ناجح لدرجة أن قوقل تريد تقليده وإطلاق نسختها الخاصة منه قريباً.

يمكنك أن تعطي طيف واسع من الأوامر لجهاز Echo مثل تشغيل الأغاني، تزويدك بمعلومات عن أي شيء تريده، قراءة الأخبار ونتائج المباريات وحتى حالة الطقس وغيرها الكثير.

بحسب تقرير جديد من recode فإن قوقل تطور جهاز مساعد شخصي يشبه جهاز الراوتر اللاسلكي OnHub يدعى حالياً داخل الشركة Chirp وهو قد لا يكون الإسم التجاري عند إطلاقه بالطبع.

تستبعد المصادر إطلاق الجهاز في مؤتمر المطورين القادم 18 مايو الجاري، إلا أنه من المتوقع أن يطلق في وقت لاحق من هذا العام.

لدى قوقل خبرة طويلة في التعامل مع اللغة الحية والأوامر الصوتية ويمكن لنظام الذكاء الصنعي لديها فهم جمل معقدة أو جمل تعتمد على بعضها البعض. وبعد فترة طويلة من تحسين Google Now تعلمت الشركة الكثير مما يمكن وضعه في الجهاز الجديد.

لاشك أنه سيكون مرتبط بمنتجات قوقل بالكامل، مثل محرك البحث للبحث عن أي شيء تريده والحصول على معلومات كاملة، خدمة قوقل الموسيقية لتشغيل الموسيقى وإدارة قوائم التشغيل، وغيرها الكثير.

يباع جهاز أمازون Echo بسعر 180 دولار ويقدر أن الشركة باعت منه حوالي 3 ملايين جهاز حتى الآن، وبالطبع هناك شيء مشترك بين قوقل وأمازون وهو جمع بيانات المستخدمين ومثل هذه الأجهزة التي تستمع لأوامر وطلباتك مهمة للغاية لأعمالها وتنميتها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى