الأخبار

يمكن الآن توثيق ملكية خط هاتفك عبر خدمة أبشر

Chh-cdUWYAAVL6d

أعلن مركز المعلومات الوطني في السعودية عن إطلاق خدمة وثّق لتوثيق ملكية أرقام الجوال عبر بوابة أبشر الخاص بوزارة الداخلية الإلكتروني بدءاً من غداً الأربعاء.

وبهذه الخدمة سيتمكن المواطنين والمقيمين في السعودية توثيق ملكيتهم لشرائح الإتصالات والبيانات سواء أكانت مفوترة أم مسبقة الدفع وبسهولة بدون الحاجة لزيارة شركات الإتصالات والوقوع في الإزدحام الشديد.

ويمكن لعملاء أبشر بدءاً من الغد تأكيد ملكيتهم بواسطة موقع الخدمة على الإنترنت حيث تمر العملية بمراحل بسيطة بدءاً من تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر بعدها اختيار خدمة وثّق وإدخال رقم الهاتف وشركة الاتصالات بعدها يظهر لك تأكيد طلب التوثيق وإرساله.

ونص الإعلان الخاص بالخدمة أن لا يتجاوز مجموع الشرائح الموثقة من نوع مسبق الدفع لكل مشترك العشر شرائح. ويتم إرسال طلبات التوثيق إلكترونيات لشركات الإتصالات، وبعد إتمام التوثيق يتلقى المشترك رسالة نصية قصيرة تثبت ذلك.

بكل الأحوال يمكن للمشترك الإطلاع على بيانات طلباته المرسلة من خلال خيار “الإطلاع على حالة طلبات التوثيق” ولن يحتاج المشترك زيارة مكاتب شركات الإتصالات إلا في حالات خاصة جداً. وسيمكن للمشتركين الذين لا يمكن قراءة بصمات أصابعهم لسبب ما تأكيد أرقامهم عبر خدمة أبشر.

يمكنك الدخول إلى بوابة أبشر من خلال الموقع الإلكتروني التالي:www.moi.gov.sa

المصدر

‫11 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى