إطلاق سيرفس برو 4 في السعودية

أخيراً بعد إنتظار ثلاث أعوام، أجهزة مايكروسوفت سيرفس تصل السعودية، لكن لماذا يهمك الإعلان أو هذا الجهاز, لنبدأ بمواصفات الجهاز :

  • شاشة بحجم 12.3 إنش و دقة 2736 في 1824 (بكثافة 267 بكسل لكل إنش)
  • ثلاث إختيارات للمعالج، Core m3 و i5 و i7 (من فئة U)
  • ذاكرة النظام (الرام) بسعة تبدأ من 4 جيجا وتصل إلى 16جيجا
  • ذاكرة التخزين من نوع SSD وتبدأ من 128 جيجا وتصل إلى 1تيرا ، ويدعم توسيع الذاكرة عن طريق الذاكرة الخارجية من نوع Micro SD
  • عمر البطارية مقدر بـ 9 ساعات
  • وزن الجهاز يبدأ من 766 جرام ، و نحافة 8.45 ملي
  • منافذ الجهاز هي USB 3.0 و منفذ للشاشة Mini DisplayPort ومنفذ الشاحن ،بالإضافة لمنفذ السماعة
  • الكاميرا الأمامية 5 ميقابيكسل والخلفية 8 ميقابيكسل
  • دعم Windows Hello لتسجيل الدخول بمسح الوجه عن طريق كميره أمامية تحت الأشعة الحمراء، و هناك إختيار للبصمة عن طريق لوحة مفاتيح خاصة.
  • الشاشة تدعم اللمس بعشر أصابع بالإضافة لدعم القلم الرقمي مع دقة وسرعة عالية
  • لوحة المفاتيح بحجم كامل ومع عمق 1.3 ملي لكل مفتاح، و لوحة اللمس بسطح زجاجي وتدعم تعدد اللمس

microsoft-surface-pro-4




بعد ذكر المواصفات بشكل سريع سنذكر ميزات الجهاز الآن مع عمق أكثر :-

الشاشة 

الشاشة من نوع IPS LCD و بقوة إنارة 436nits , الشاشة أيضاً محمية بـ Gorilla Glass 4 الممانع للخدوش والصدمات (لكن ليس مضاد للكسر) ، نقطة أخرى مهمة عن الشاشة وهي أنها بأبعاد 3:2 وهذا يعني أنها ليست عريضة مثل أغلب شاشات الحواسب وهذا يعني أن الجهاز قابل للإستخدام أكثر بالطول والعرض (هذا أيضاً يعني أنه سيكون هناك خطوط سوداء فوق وتحت مقاطع الفيديو والأفلام التي تشغلها على هذا الجهاز).

Peregrine_Tablet_05

المعالج

الجهاز يأتي بثلاث إختيارات ,الإختيار الأرخص بينها هو معالج Core M3 وهذا المعالج أضعف من i5 أو i7 لكنه بدون مروحة، لذلك مع فئة Core m3 سيكون الجهاز أخف وبدون أي أصوات (للمروحة)، و إذا كان الشخص إستخدامة يصنف كخفيف فربما الفئة مع Core m3 هي أفضل إختيار له ,ولمن يحتاج قوة أكثر i5 وi7 موجود.

القلم الرقمي

الجهاز يدعم إصدار جديد من قلم سيرفس ,الإصدار الجديد يعتبر أفضل ما توصل له العالم التقني في مجال الأقلام الرقمية ,القلم بدقة عالية ، و رأس مصنوع من المطاط (لكي يكون هناك إحتكاك لتكون تجربة الكتابة أقرب إلى القلم والورقة)،  وهناك ممحاه بأعلى الجهاز (وتقوم فعلاً بدور الممحاه عند قلب القلم ومسح الشاشة) وهناك أيضاً مغناطيس بطرف القلم لتعليق القلم على الجهاز.
القلم يعمل ببطارية واحدة من نوع AAAA وتعمل البطارية لمدة سنة كاملة وبعدها يجب أن تبدلها, و أخيراً القلم يأتي برأس قابل للتغيير مع وجود أربع أنواع من الرؤوس تختلف في الحجم ومستوى الإحتكاك لكي تحاكي تجارب كتابة مختلفة.

Peregrine_Tablet_08

Surface-Pen-SP4

البطارية

عمر البطارية هو 9 ساعات من تشغيل الفيديو، لكن العمر يقل حسب نوع الإستخدام , مع الإستخدام الثقيل جداً قد يصل عمر البطارية ل5 ساعات (وبالطبع جودة البطارية تقل مع الوقت لذلك بعد سنتين من إستخدام الجهاز سيكون عمرها أقل ويفضل أن تذهب للصيانة وتبدلها).

السعر وموعد توفر الجهاز في السعودية

الجهاز سيتوفر في 1 مايو (بعد 6 أيام) وبسعر يبدأ من 3300 ريال (للجهاز مع القلم، لوحة المفاتيح تباع كإكسسوار) ، وسيكون متوفر ببداية الإصدار عند مكتبة جرير ومتجر مايكروسوفت الرقمي.

المزيد !

بالطبع لم نتحدث عن كل شيء في هذا المقال، سيكون هناك مراجعة كاملة للجهاز على هذا الموقع قريباً ، وإذا كانت هناك أي اسئلة أنا موجود على تويتر @Qushery .