بيانات صحفية

’باناسونيك‘ تتألق في جوائز اتحاد صحافة الصور الفنية 2016

كشفت ’باناسونيك‘ اليوم عن فوزها بثلاثة من جوائز اتحاد صحافة الصور الفنية 2016 المرموقة، والتي تعد من بين أبرز جوائز الصور والتصوير حول العالم. وحصدت كاميرا ’باناسونيك‘، وعدساتها وكاميرا الفيديو الجوائز المخصصة للفئات التالية:

  1. كاميرا ’لوميكس‘ الرقمية DMC-FZ300 – ’أفضل كاميرا بميزة تقريب فائقة‘
  2. عدسات ’لوميكس‘ الرقمية القابلة للتبديل LUMIX G 25mm / F1.7 ASPH – ’أفضل عدسات للكاميرات ذات النظام المدمج‘
  3. كاميرا الفيديو HC-WXF990 بدقة التصوير 4k – ’أفضل كاميرا فيديو‘

وبهذه المناسبة قال هيتيش أوجها – نائب مدير عام قسم المرئيات والمسموعات لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “نحن مسرورون بما حصدناه من إنجازات في فئات جوائز اتحاد صحافة الصور الفنية التي شهدت منافسات قوية. وتعكس هذه الجائزة ريادتنا في السوق العالمية، وتعتبر دليلاً واضحاً على القدرات الاستثنائية التي تتمتع بها علامتنا التجارية. ونحن فخورون جداً بهذا الإنجاز”.

LUMIX DMC-FZ300
LUMIX DMC-FZ300

’أفضل كاميرا بميزة تقريب فائقة‘ – LUMIX DMC-FZ300

حصدت كاميرا LUMIX DMC-FZ300 جائزة ’أفضل كاميرا بميزة تقريب فائقة‘، وتتمتع بعدسة ’ليسيا دي سي‘ المتألقة بفتحة عدسة F2.8 على طول نطاقها المذهل للتقريب 25-600 مم*. وتتيح الكاميرا لمستخدميها قدرة تسجيل اللحظات المهمة بسرعة عالية، حتى في الظروف الصعبة مع تصميمها المقاوم للبلل والغبار. وتتألق الكاميرا بميزة التصوير فائقة الدقة 4K من ’باناسونيك‘ وأحدث التطورات في مجال تصوير الفيديو – بما في ذلك 4K PHOTO – فضلاً عن قدرتها على الارتقاء بمفهوم التقاط أكثر اللحظات سحراً من مشاهد الحياة البرية البعيدة إلى الفعاليات الرياضية المباشرة.

وقال أحد المتحدثين باسم لجنة تحكيم جائزة اتحاد صحافة الصور الفنية: “مع عدسات ’لايكا دي سي فاريو إلماريت‘ التي يتراوح نطاقها بين 25-600 مم*، وهيكلها المقاوم للبلل والغبار، أصبحت LUMIX DMC-FZ300 رفيق السفر المثالي لعشاق التصوير الفوتوغرافي. وتتيح FZ300 حساسية عالية بدقة 12.1 ميجا بكسل 1:2:3 إنش مع الحساس ’إم أو إس‘ والنظام القوي لتثبيت الصورة لكل من الصور الثابتة ومقاطع الفيديو عالية الدقة. وتتمتع الكاميرا بعدد كبير من أنماط التقاط الصور الثابتة والفيديو بشكل إبداعي ومبتكر بما في ذلك تصوير الفيديو بدقة 4K وأنماط التصوير الثابت RAW. وتتألق FZ300 بمستكشف العرض المباشر وإضاءة الصمام العضوية المزدوجة (OLED) بمعدل كبير1440K نقطة فضلاً عن شاشة خلفية قابلة للإمالة؛ وتتألق بتقنية العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري (DFD) من ’باناسونيك‘ وتقنية التركيز التلقائي (AF) التي تنتج سرعات تركيز بؤري عالية تصل حتى 0.09 ثانية، والالتقاط المستمر للصور مع التركيز البؤري المركزي AFC الذي يصل حتى 6 صور في الثانية”.

*مكافئ لكاميرا 35 مم

Panasonic_LUMIX G 25mm
LUMIX G 25mm

’أفضل عدسات للكاميرات ذات النظام المدمج‘ – LUMIX G 25mm / F1.7 ASPH

انطلاقاً من فتحتها F1.7 عالية السرعة ومسافتها البؤرية 25 مم، والتي تعادل تقريباً قدرة العين البشرية من حيث العرض والإحساس بالمنظور، تعتبر LUMIX G 25mm / F1.7 ASPH العدسة الأمثل لمنح صورك عمقاً بديعاً من تأثيرات المجال للحصول على لقطات إبداعية أكثر تميزاً.

وقال أحد المتحدثين باسم لجنة تحكيم جائزة اتحاد صحافة الصور الفنية: “تمثل LUMIX G 25mm / F1.7 ASPH من ’باناسونيك‘ عدسة سريعة بنظام العدسات الأربعة أثلاث الميكروي (مكافئ لكاميرا 50 مم) والتي تدعم تبادل الإشارات الرقمية بسرعات عالية عند 240 إطاراً في الثانية، وتعمل بكل سلاسة مع نظام LUMIX G للتركيز التلقائي والكشف عن حدة التباين وتقنية العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري. وتتيح العدسة طولاً بؤرياً قريباً يبلغ 0.25 متر (9.8 إنش) وتتمتع بسبع شفرات لفتحة العدسة فضلاً عن اعتمادها على عدستين شبه كرويتين، ودليل عدسة فائقة الانعكاسية. وتنضم العدسة إلى عائلة العدسات الرائعة بفتحة f/1.7 من إبداع الشركة التي تتضمن أطوالاً بؤرية قياس 20 مم، و15 مم، و42.5 مم”.

Panasonic_ HC-WXF990 Camcorder
كاميرا الفيديو HC-WXF990

’أفضل كاميرا فيديو‘ – كاميرا الفيديو HC-WXF990 بتقنية 4K من ’باناسونيك‘

تتيح كاميرات الفيديو المزودة بتقنية 4K من ’باناسونيك‘ القدرة على اقتصاص مقاطع الفيديو بدقة فائقة 4K Cropping ونمط التصوير 4K PHOTO، إلى جانب مزايا ’باناسونيك‘ الفريدة من نوعها مثل الكاميرات اللاسلكية المتعددة، والوظائف المتخصصة المحسّنة لتعزيز سهولة الاستخدام لأي عميل.

وقال أحد المتحدثين باسم لجنة تحكيم جائزة اتحاد صحافة الصور الفنية: “تتمتع كاميرات الفيديو المزودة بتقنية 4K فائقة الوضوح من ’باناسونيك‘ بعدسة التقريب البصري المدمج Leica Dicomar 20X (تقنية 4K تكافئ 16:9 — 30.8-626 مم؛ الصور الثابتة تكافئ 3:2 – 34.5-690 مم) مع مثبت الصورة الهجين خماسي المحاور. وتتألق الكاميرا بنظام 4K Cinema لتحرير مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات بما في ذلك تقنية التكبير Dolly Zoom، والحركة البطيئة/السريعة وتقنية الاقتصاص فائقة الدقة 4K بعد التصوير، فضلاً عن القدرة على التقاط صور ثابتة فائقة الدقة 4K من إطارات الفيديو. كما تتيح تصوير مقاطع الفيديو الملائمة للشاشات عالية الدقة 1080p Full HD فضلاً عن قدرة الاتصال بـ 3 أجهزة متنقلة عبر تقنية ’واي فاي‘ لالتقاط مشاهد متعددة في وقت واحد مع وظيفة الكاميرا اللاسلكية المتعددة. ويساعد نمط التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR الحصري بكاميرا الفيديو في التعامل مع الظروف ذات مستوى التباين المرتفع. وتتم المشاهدة عبر مستكشف العرض الإلكتروني EVF بدقة 1.5 مليون نقطة أو شاشة الكريستال السائل LCD قياس 3 إنش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى