الأخبار

أندرويد إن سيدعم ميزة 3D Touch [فيديو]

Screen-Shot-2016-04-15-at-11.55.21-AM

قبل أيام أطلقت قوقل نسخة المعاينة التجريبية الثانية من أندرويد إن والذي على ما يبدو سيقدم ميزة 3D Touch رسمياً بحيث يمكن للمطورين وشركات صناعة الهواتف الذكية الإستفادة منها.

تستفيد الميزة من اختصارات اللانشر بحيث يمكن وضع وظائف إضافية تظهر في قائمة منسدلة عند الضغط القوي – وليس المطول – على أيقونة التطبيقات. ففي الفيديو أدناه تلاحظون تطبيق عملي للميزة على أيقونة تطبيق الطقس مع اختلاف بين الضغط القوي والضغط المطول في وظائف كل واحدة.

لايزال هناك الكثير من التفاصيل غير الواضحة بعد، بحسب قوقل فإن 3D Touch تعمل فقط مع أيقونة التطبيق أو كإختصارات اللانشر. وفي الفيديو تم استخدام لانشر نوفا الشهير لإستعراض الميزة.

قد توسع قوقل من الميزة أكثر مستقبلاً لتصل إلى مختلف نواحي نظام التشغيل وليس فقط بعض التطبيقات أو الودجات، لكن حتى بحدها الأدنى فإنها ستعطي مزايا جديدة للمطورين يمكن البناء عليها في تطبيقاتهم وتسهل على المستخدم الكثير من المهام بدون الحاجة لفتح التطبيق أصلاً.

علينا الإنتظار حتى مؤتمر المطورين في مايو المقبل أو ربما إطلاق نسخة معاينة جديدة توضح أكثر كيف ستطبق قوقل ميزة 3D Touch في أندرويد إن وتوفر للمطورين إمكانيات استخدامها وحتى شركات صناعة الهواتف الذكية لتضع حساس قوة الضغط في شاشات الهواتف.

المصدر

تعليق واحد

  1. أخ محمد الفكرة هنا تختلف عن ال 3D touch تماما
    حيث انها لاتعمل بالضغط القوي كما ذكرت في مقالتك بل تعمل بالسحب السريع swipe لأعلى أو لأسفل
    على ايقونة التطبيق نفسه وقد سبق لي استخدمت لانشر في السابق يوفر نفس هذه الميزة
    لكن الفرق انها الان ستكون مدعومة بشكل رسمي في نظام اندرويد N

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى