الأخبار

HTC تكشف عن هاتفها الرائد الجديد HTC 10

HTC 10

كشفت HTC التايوانية عن هاتفها الرائد الجديد HTC 10 في مؤتمر خاص تأمل من خلاله منافسة كبرى الأجهزة الذكية الرائدة حالياً مثل جي 5 و اس 7 من أندرويد.

يقدم الهاتف الجديد تحسينات كبيرة كما اعتدنا من HTC في هواتفها الرائدة، هناك التصميم المعدني الجيد والواجهة الزجاجية والكاميرا الممتازة مع أداء سريع وقوي بفضل المعالج المستخدم.

يأتي الهاتف بشاشة من قياس 5,2 بوصة بدقة QHD أي 2560*1440 بكسل من نوع Super LCD 5 وبكثافة 564 بكسل في البوصة. واستخدمت أحدث معالجات كوالكوم أي سناب دراغون 820 رباعي النوى بتردد 2.2 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت.

يوفر الهاتف خيارين من التخزين الداخلي 32 و 64 غيغابايت مع منفذ لبطاقات ذاكرة خارجية حتى 2 تيرابايت.

عادت HTC واستخدمت تقنية ألترابكسل لكن بعد تطويرها إلى جيل جديد مع حساس بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.8 وحجم البكسل 1.55um مع دعم التثبيت البصري والتركيز بالليزر وإمكانية التقاط صور بدون ضغط مع نسق RAW وبالطبع تسجيل الفيديو بدقة 4K وحتى 12 مستوى من الفيديو البطيئ ووضعيات احترافية للكاميرا وحتى hyperlapse.

من الأمام هناك كاميرا بدقة 5 ميغابكسل مع عدسات عريضة للغاية لإلتقاط أعداد أكبر من الناس في صورة السيلفي مع فتحة عدسة مشابهة للكاميرا الخلفية وحجم بكسل 1.34µm لجودة أفضل وأيضاً تتمتع بميزة التثبيت البصري.

لم تتخلى HTC عن تقنية الصوتيات Boomsound التي تقدم صوت محيطي عالي الجودة بفضل تقنية Hi-Fi وهناك ثلاثة مايكروفونات لإزالة الضجيج. وكل هذه المكونات تعمل بطاقة بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير.

يتميز الهاتف بأنه يحمل منفذ USB Type-C ما يعني سرعة أكبر في نقل البيانات والشحن وتدعم الشحن السريع بحيث تشحن نصفها في نصف ساعة ويدعم البصمة. ويأتي بنسخة أندرويد مارشملو مع واجهة Sense 8 الجديدة.

سيتوفر الهاتف بعدة خيارات من الألوان هي الفضي والرمادي والذهبي والوردي.

ويبدأ الطلب المسبق على الهاتف اليوم بسعر 700 دولار وسيبدأ شحنه في أول مايو المقبل.

‫3 تعليقات

  1. ليش مايكون اعلى ؟ بالعكس مواصفاته اعلى من أي هاتف آخر بنفس القيمة .. سعره مناسب جدا راح يكون حول 2400 في السعودية والامارات

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ———–
    مواصفات عالية وقوية مع سعر رائع ومناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى