الأخبار

إتش بي تطلق الكمبيوتر الدفتري الأنحف في العالم ” Spectre 13″

إتش بي سبيكتر

أعلنت شركة إتش بي مؤخرًا عن الكمبيوتر الدفتري الجديد ” Spectre 13″، الذي تستهدف الشركة من خلاله أن تنافس جهاز ماك بوك من شركة أبل.

أتى Spectre 13 بنحافة لا توصف، مع سُمْك يبلغ 10.44 ملم فقط وبوزن 1.11 كجم، في حين تصل نحافة الماك بوك إلى 13.2 ملم، مما يجعل Spectre 13 هو أنحف كمبيوتر دفتري في العالم.

لدى Spectre 13 شاشة 13.3 بوصة، مع بطارية يصل الحد الأقصى من استخدامها إلى تسع ساعات ونصف، إلا أن المدة قد تتغيَّر بحسب كثافة الاستخدام. يوفِّر الكمبيوتر الدفتري الجديد خياريْنِ من معالجات إنتل، إمَّا i5 وإمَّا i7.

إلى جانب نظام تشغيل ويندوز 10، فإنَّ لوحة المفاتيح ليست قابلة للانفصال، كما أنها لا تعمل باللمس، وهو ما يعني أن المستخدم بإمكانه التعامُلِ مع نظام التشغيل بالطريقة المعهودة. بالنسبة للسمّاعات فهي من نوع Bang & Olufsen، وتتوافر على جانبي لوحة المفاتيح.

HP-Spectre-13.3

اهتمَّت إتش بي بأن يحصل Spectre 13 على تصميم فاخر وجذَّاب يجعل منه تحفة فنيَّة. كذلك هناك طبقة من زجاج جوريلا على الشاشة لمزيدٍ من الحماية، بالإضافة إلى نظام التبريد القوي من إنتل للحدِّ من حرارة الجهاز.

وكما هو واضح من المواصفات السابقة، فإن Spectre 13 لن يأتي بسعرٍ زهيد، حيث تبدأ أسعاره من 1249 دولار، على أن يتوافر عبر طلبات الشراء المُسبقة على الإنترنت في 25 أبريل المقبل، وفي المتاجر في 29 مايو.

المصدر: Engadget


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى