الأخبار

قوقل تتيح للمطورين استخدام تقنية التعرف على الكلام خاصتها

shutterstock_98504012

خبر سيسعد الكثير من مطوري التطبيقات، فقد أعلنت قوقل عن إنشاء واجهة برمجية خاصة بتقنية التعرف على الكلام الخاصة بها لتسمح لهم بإستخدامها في تطبيقاتهم.

الواجهة البرمجية تدعم حوالي 80 لغة حالياً يمكن للمطورين إضافتها في التطبيقات. يمكن للواجهة البرمجية التعامل مع عدة أمور مثل الأوامر الصوتية والتعرف على النصوص وغيرها.

بهذا تضع قوقل إمكانياتها القوية في الحوسبة السحابية وتعلم الآلة والشبكات العصبية في يد المطورين لتحسين من إمكانيات تطبيقاتهم وهذا سيعود بالفائدة على الجميع. المستخدمين يحصلون على تطبيقات أقوى، المطورين يصنعون تطبيقات أقوى، و قوقل يكون في متجرها تطبيقات أقوى.

تتميز تقنية قوقل في التعرف على الكلام ضمن ضجيج الحياة اليومية وهذا يعني أنها ستكون قادرة بسهولة على منافسة تطبيقات شهيرة مثل Nuance لأنها تعطي المطورين نفس التقنيات التي تستخدمها في تطبيقها وفي الكتابة بالصوت في لوحة المفاتيح خاصتها.

الجدير بالذكر أن هذه الواجهة البرمجية ستتاح مجاناً للمطورين في البداية لكن لاحقاً ستفرض رسوم مالية عليها يتوقع أن تكون رخيصة لكن هذا لا يمنعها من رفع الرسوم أكثر بعد أن ترسخ نفسها وتنتشر في عدد كبير من التطبيقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى