مقالات

كيف يُمكن لأصحاب الصفحات الاستفادة من أزرار ردود الأفعال في فيسبوك

لطالما استفاضت الكثير من المقالات في الحديث عن الفوائد الكبيرة التي ستعود بها أزرار ردود الفعل Reactions على شبكة فيسبوك الاجتماعية خصوصًا في مجال الإعلانات، فضلًا عن مُساعدتها في جمع معلومات أدق عن المُستخدم وعلاقته مع الأشياء التي يُشاهدها أثناء تصفح المُحتوى.

أزرار ردود الأفعال لمن لا يعرفها هي حل مارك زوكربيرج وفريق عمله للمطلب الجاهيري الواسع المُتمثّل في زر عدم الإعجاب، فالعاملين في الشبكة الاجتماعية وجدوا أن توفير زر عدم الإعجاب إلى جانب زر الإعجاب سيكون له تأثير سلبي، ولهذا السبب اختاروا ردود الأفعال المُختلفة واعتبروها خير وسيلة في إتاحة خيارات أُخرى أمام المُستخدم.

facebook-testing-emoji-reactions-for-the-like-butt_m52w.640

ويعتقد الكثيرون أن الفائدة من هذه الأزرار سوف تكون من طرف واحد ولمصلحة فيسبوك فقط، لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا، إذ يُمكن لأصحاب الصفحات والمُختصّين في إدارة حسابات الشركات على الشبكات الاجتماعية الاستفادة منها، بل ودراسة المُشتركين في الصفحة بصورة أعمق وأكثر دقّة.

سابقًا كان المقياس المُستخدم في معرفة مدى نجاح المُشاركة هو حالات الإعجاب، فكلما زادت نسبة الإعجابات المُسجّلة على مُشاركة مُحددة، دلّ ذلك على جودتها. لكن الأزرار الجديدة تفتح آفاقًا جديدة في هذا المجال، وهو شائك ومُخادع بعض الشيء لذا يجب الحذر منه وفهمه بصورة أعمق.

الآن الوضع مُختلف تمامًا، فمُعدّل التفاعل مع المُشاركات سوف يزيد، وبالتالي يُعبّر كل مُشترك في الصفحة عن رأيه سواءً بالإعجاب، الحُب، السعادة، الضحك، أو حتى المُفاجئة، والغضب، والحزن، لهذا السبب يتوجب على إدارة كل صفحة أخذ كل حالة بعين الاعتبار، فزيادة نسبة التفاعل شيء مُمتاز، لكنه في المُقابل لا يعني أن المُحتوى مُتميّز، بل يُمكن أن تكون نسبة ردود الأفعال تصب في خانة الغضب أو الحزن، وبالتالي هذا يعني أن المُحتوى سيء إلا إذا كان الهدف من المُشاركة هو إثارة مشاعر المُستخدمين فهذا شيء آخر.

باختصار، لا يُمكن معاملة ردود الأفعال على أنها قالب جامد، بمعنى أن زيادة التفاعلات لا يعني أن المُحتوى مُتميّز، فالدراسة تبدأ من نوع المُشاركة والهدف منها، لتنتقل بعدها إلى نوع ردود الأفعال ومدى تطابقها مع الهدف المرجو منها.

الحذر يجب أن يكون في نقطة ثانية وهي التعليقات، فتسجيل ردود الأفعال على المُشاركة لا يكفي للدراسة ويجب أخذ عدد التعليقات بعين الاعتبار لأنها في الوقت الراهن من الأمور الهامة جدًا طالما أنها ليست تعليقات مثل “شاهد من زار صفحتك الشخصية”، أو “قم بزيارة هذا الرابط لتربح آيفون 6 إس”. ترك تعليق على مُشاركة يدل على اهتمام المُشترك بالمُحتوى أولًا وبالصفحة ثانيًا، إذ يعكس ذلك حرصه على مُتابعة جديدها باستمرار، وهو الهدف الذي يتطلع إليه جميع أصحاب الصفحات سواءً كانت شخصية أو تابعة لمؤسسة أو شركة ما.

ولا يجب أن يُنسينا جمال آيقونات ردود الأفعال عدد إعادة نشر المُشاركة Shares، فهذا مؤشر أساسي يُمكن الاعتماد عليه بشكل دائم أيًا كانت المُشاركة، أو أيًا كانت التحديثات التي تطول فيسبوك.

من الهام جدًا دراسة طريقة التفاعل مع أي مُحتوى قبل نشره، وتحديد أهداف ولو بسيطة من المُشاركات بشكل عام أو من مُشاركة مُحددة، بعدها يُمكن البدء في مُراقبة سلوك المُستخدمين وردود أفعالهم المُختلفة وفق بعض المعايير المذكورة في الأعلى التي لا تُعتبر الوحيدة، فتوقيت النشر وعدد المُشاركات خلال اليوم له أساليب خاصّة وتأثيرات أيضًا، لكن التركيز في هذا المقال مُوجه صوب ردود الأفعال الجديدة.

أخيرًا، إذا كانت لديكم أساليب وعادات تواظبون عليها في صفحاتكم أتمنى سماعها والاستفادة منها، دون نسيان أهمّيتها بالنسبة للقُرّاء الأعزّاء أيضًا، فليس هناك أجمل من مُشاركة المعرفة ومُناقشة جميع جوانبها.

تعليق واحد

  1. موقع أو شركة etoro هي عبارة عن شركة الربح عن طريق التداول الالكتروني الاولى في العالم, حاصلة على عدة جوائز awards ومرخص لها من عدة أبناك دولية و هيئات و مؤسسات حكومية.و الدليل على ذالك شكل رابط موقعهم”انظر الصورة”

    و بالتالي فلا يجب أن اطيل الكلام في مصداقية هذا الموقع .

    أرباحي شخصيا في هداالموقع تتعدى% 25 من مجموع مدخولي الشهري من الانترنت .كما تتيح etoro لكل زوارها شبكة الاستثمار الاجتماعي الرائدة على مستوى العالم للاستفادة من حكمة الاخرين في اتخاد قرارات استثمارية أكثر ذكاء,حيث تمكنك من الاستفادة من $20 حتى $50 كهدية الاستثمار الحقيقي لديها .لكن هذا الموقع من أسهل المواقع والسبب توجد خاصية نسخ المتداولين

    يعني يمكن نسخ صفقات شخص في الموقع مجاناً إن رابح تربح إن خاسر تخسر ….. موقع سهل جداً

    يوجد أيضاً منصة تعليمية بها مبلغ 1.000 دولار مجاناً لتتعلم

    موقع بكل المقايس إبداع وسهل

    يوجد في الموقع تداول بالعملات وتداول بالأسهم ……

    عن تجربة ربحت في اليوم الأول عند إيداع 200 دولار : 20 دولار في أول يوم

    للتسجيل في الموقع الغني عن التعريف اليك الرابط

    http://etoro.tw/1SQG8fh

    ابدا مسارك الربحي

    سجل هنا ولن تندم

    http://etoro.tw/1SQG8fh

    لكن 2 يوم خسرت 8 دولار

    اليوم ال-3 ربحت 10 دولار

    أقل مبلغ إيداع فالموقع هو 50 دولار وأقل مبلغ سحب 20 دولار لكن انصح شخصياً بإيداع مبلغ كبير لمشاهدة الأرباح لايقل عن 250 دولار

    أنصحكم بكل قوة إستثمار أموالكم الموقع غني على تعريف وموثوق ومصادق عليه

    عند الاشتراك برابط إحالة وعند أول عمليات شحن يصلك بنس BONUS مبلغ ترحيبي هدية 100 دولار فقط عند الاشتراك بإحالة وشحن الرصيد ….

    سأجمع عديد الفيديو لشرح الموقع ETORO والتداول في الأسهم والعملت ..

    حتى لو كنت مبتدي فقط عليك بنسخ المحترفين وإنتضار الأرباح بدون تدخل منك

    http://etoro.tw/1SQG8fh

    معلومة مهمة سوق forex يشتغل 5 أيام في الاسبوع يعني لا يشتغل والسوق مقفل يوم السبت والأحد

    الموقع يدعم بيبال+ بيونير + نتلر + سكريل + فيزا

    فيديو شرح جميل من راغب أمين

    https://www.youtube.com/watch?v=w4JGjT41S-c

    الى هنا انتهى الموضوع

    اتمنى ان يعجبكم الشرح

    ارجو الدعم فضلا لا امرا اخواني

    الرابط http://etoro.tw/1SQG8fh
    ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى