بيانات صحفية

STC تطور تجربة عملاءها من خلال نظم إريكسون المبتكرة لدعم الشبكات

stc_Ericsson
البياري مع هانس فيستبورغ الرئيس التنفيذي لمجموعة اريكسون

برشلونة،23فبراير 2016م- التقى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور/ خالد بن حسين البياري، السيد/ هانس فيستبورغ الرئيس التنفيذي لمجموعة اريكسون حيث تناول اللقاء التعاون المتطور والمستمر ما بين اريكسون و STC في مجال الحلول المتقدمة والمبتكرة في مجال الشبكات ونظم المعلومات، إضافة لأوجه ريادة الشركتين في التقنيات الحديثة و منها تقنية الجيل الخامس5G ، وحضر اللقاء كبار القياديين من الشركتين، حيث عُقد اللقاء بجناح اريكسون المشارك بالمؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة المنعقد حالياً ببرشلونة.

ومن جهة أخرى وقعت شركة الاتصالات السعودية STC اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة إريكسون في مجال نظم دعم الشبكات ونظم دعم العمليات (OSS/BSS)، حيث ستتيح هذه الاتفاقية للاتصالات السعودية تقديم تجربة مطورة لمشتركي خدمات الهاتف النقال من خلال نظم إريكسون الرائدة والتي تجمع بين حلول السياسيات وإضافة الرصيد.

و ستحظى الاتصالات السعودية بمنصة تتيح لها التحكم الكامل بالسياسات الشبكية لتقديم تجربة فريدة للعملاء ضمن إطار عمليات أعلى كفاءة وتكلفة أقل، وستستفيد الشركة من مجموعة متنامية من الإصدارات المستقبلية ومعايير ضمان مواكبة استثماراتها للتغيرات المستقبلية على نحو يتماشى مع التطور والاتجاهات التقنية في الأسواق.

كما تشمل الاتفاقية الموقعة مجموعة من حلول إريكسون الرائدة لإضافة الرصيد، وإضافة الرصيد للإنترنت السريع المتحرك، ونظم الوساطة المتعددة ، وبوابة حدود الاتصال، وحلول التحكم بالدورات والسياسات، ومحركات التطوير، وحلول إريكسون لإدارة الكتالوغ، وإدارة الطلبات، ومنصة إريكسون لتوفير الخدمات المتعددة. وتشمل الخدمات التخصصية المشمولة بالاتفاق مجالات تشمل تصميم الحلول، وإدارة المشاريع، والاستشارات التكنولوجية، وتمكين الخدمات، وتنظيم الأعمال، والتنمية والتخصيص، ومكاملة الحلول والتحقق منها، واختبار الأحمال والمصادقة عليها.

وأوضح المهندس/ ناصر بن سليمان الناصر، النائب الاعلى لرئيس مجموعة STC للتقنية والعمليات بقوله ان “هذه الاتفاقية ستتيح لنا تحقيق الإيرادات بفضل مزايا نظم إريكسون لدعم الشركات والعمليات الفريدة والديناميكية، والاستفادة السلسة من المنتجات الجديدة والتحديثات، كما سنستفيد من خبرات إريكسون العالمية في تلبية المتطلبات الرقمية المتغيرة بالسرعة الخاصة بكل شركة على حدة، ونتطلع إلى علاقة تعاون مثمرة مع إريكسون”.

واعتبر السيد/ علي عيد، رئيس شركة إريكسون بالمملكة العربية السعودية: “ان الاتفاقية مع الاتصالات السعودية أكبر صفقة لشركته على المستوى الإقليمي في مجال نظم دعم العمليات والشركات، وهي تأتي تتويجاً للشراكة المثمرة والمتواصلة مع شركة الاتصالات السعودية في مجال نظم دعم العمليات والشركات منذ العام 2005، حيث تعد هذه الاتفاقية خطوة هامة جديدة تعزز شراكتنا”، مؤكدا على التزام إريكسون بمواصلة كونها شريكاً موثوقاً يعتمد عليه في مجال العمليات اليومية للاتصالات السعودية، وتعزيز ريادتها لمسيرة التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشرق الأوسط”.

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556 مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى