الأخبار

ماستر كارد تكشف عن “الدفع بالسيلفي”

145617481795224831684779_39be6d60f6_b-720x430.0

صور السيلفي لم تعد مجرد موضة جديدة في التصوير بالهواتف الذكية. ماستر كارد قررت اعتمادها كوسيلة لتوثيق الشخصية بدلاً من كلمات المرور وتخطط لإطلاق خدمة الدفع بالسيلفي selfie pay في عدة دول حول العالم هي الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى.

حتى تدفع بواسطة السيلفي، عليك تنزيل تطبيق ماستر كارد على هاتفك الذكي ومن ثم إدخال بيانات بطاقة الائتمان وبعدها التقاط صورة سيلفي لوجهك لإثبات شخصيتك وإتمام الدفع.

حتى تتأكد ماستر كارد أنك لم تضع صورة أمام كاميرا الهاتف يجب عليك أن ترف عينك أثناء التصوير حتى تتعرف الخوارزميات على أن هذه صورة حية. يبدو أن ماستر كارد عملت طويلاً على تحسين خوارزمياتها لتجنب الاحتيال بأي طريقة كانت حتى لو عرضت مقطع فيديو على كاميرا الهاتف فإنها ستكتشفها.

لكن صور السيلفي وبصمة الأصبع هي مجرد البداية في طرق المستقبل لإثبات الشخصية. بنك HSBC في المملكة المتحدة أصبح يعتمد التعرف على الصوت و بصمة الأصبع في الآيفون.

تقول ماستر كارد أن التعرف على نبض القلب قد يكون أحد طرق التوثيق مستقبلاً، حيث يتم استخدام حساس لقراءة التخطيط الكهربائي لقلب المستخدم والتعرف على شخصيته.

وبدأت ماستر كارد بالفعل اختباراتها على التعرف على نبضات القلب في كندا وهولندا وترى ردود فعل إيجابية من المستخدمين. وسيحتاج المستخدم ارتداء سوار خاص لإرسال إشارة للجهاز تؤكد وجود المستخدم فعلاً هناك، هذا السوار يمكن الإستعاضة عنه بالساعات الذكية أو الأجهزة القابلة للإرتداء مستقبلاً.

على كل حال من بين كل الطرق المذكورة أعلاه فإن الدفع بالسيلفي والتعرف على الوجوه هو الأقرب وصولاً للمستخدمين. وخلال العام الجاري سنرى الكثير من حاملي بطاقات ماستر كارد يلتقطون الصور ليس لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية إنما لإثبات الهوية والدفع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى