الأخبار

كروم يحميك من الضغط على أزرار التحميل المزيفة

SBWarnBlur (1)

يحدث كثيراً أن تدخل إلى موقع لتحميل ملف ما وتجد أمامك خمسة أزرار للتحميل ! معظمها إعلانات مضللة والزر الحقيقي للتحميل سيحمل اسم أو شكل مختلف. الآن كروم سيحميك من الوقوع فريسة لمواقع أزرار التحميل المزيفة.

ليس هذا فحسب، بل كروم الآن يتعرف على المواقع التي تستخدم أساليب احتيالية مثل عرض نوافذ منبثقة تطالبك بتحديث شيء في جهازك أو إعلانات تخدعك لتنزيل برمجيات خبيثة أو إعلانية.

وكانت قوقل في نوفمبر الماضي قد حدثت سياستها في التعامل مع المواقع التي تستخدم الهندسة الاجتماعية. فلو تعرفت قوقل على أن موقعك يستخدم أي شكل من الهندسة الاجتماعية، مثل شاشات تسجيل الدخول المزيفة لسرقة بيانات المستخدمين، طلب تحديث مكونات مثل الفلاش لكنها إعلانات مضللة، فإن متصفح كروم سيعرض شاشة التحذير الحمراء الشهيرة بالتالي تحميه من الضغط عليها وتعرض جهازه وبياناته للخطر.

كثرت في الآونة الأخيرة مثل هذه المواقع التي تعرض إعلانات ليست مزعجة فقط بل حتى مضرة. والمشكلة الأكبر تواجه مستخدمي الهواتف الذكية حيث لا يكون هناك فرصة لإغلاق نافذة الإعلان بل سيحتم عليك إغلاق المتصفح والعودة من جديد لصفحة أخرى. من الجيد أن كروم بدأ يكافح هذه الأشكال المحدثة من التحايل ونأمل أن تشمل الهواتف الذكية أيضاً خاصة أن كروم يأتي منصباً مسبقاً على الكثير من هواتف الأندرويد.

هذا التحديث مع أنه مفيد جداً للمستخدمين، إلا أنه سيؤثر سلباً على المواقع التي تستخدم مثل هذه الوحدات الإعلانية، وكذلك المعلنين الذين يخدعون المستخدم فقط لكسب النقرة. حان الوقت للبحث عن أساليب اعلانية أكثر فعالية.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى