الأخبار

Google Play Games لن يحتاج الدخول بحساب قوقل بلس بعد الآن

google-play-games-1400

مرة أخرى تتراجع قوقل عن قوانينها الإجبارية المزعجة، سابقاً كانت تجبر إنشاء حساب على قوقل بلس من أجل التعليق على يوتيوب، وبعد معارضة شديدة ألغت ذلك، وقريباً ستتمكن من الدخول إلى ألعابك المفضلة واستخدام منصة Google Play Games بدون الحاجة لتسجيل الدخول بحساب قوقل بلس في كل مرة.

في الحقيقة تجري قوقل إعادة نظر بالصلاحيات وسابقاً كانت تطلب من المستخدم أن يدخل بحساب قوقل بلس في كل لعبة جديدة يريد ربطها مع المنصة وهو إجراء مزعج لمن يلعب في عدة ألعاب على أجهزة أندرويد. لكن الآن ستكون هناك خاصية الدخول التلقائي وهي اختيارية بحيث يحتاج المستخدم الدخول مرة واحدة فقط إلى المنصة بحساب قوقل بلس وبعدها كل لعبة جديدة يتم الدخول تلقائياً. والأهم من كل هذا أنك قادر على الدخول بحساب قوقل ولست مضطراً لإنشاء حساب قوقل بلس والدخول به.

وإن كنت مطور ألعاب أندرويد فإن معظم الألعاب لن تحتاج لأية تغييرات، فقط في حال كنت تعرض نافذة منبثقة داخل اللعبة لتسجيل الدخول فإنه يتوجب عليك إزالتها.

مع أن قوقل لم تذكر بشكل دقيق متى ستبدأ تطبق هذه الإجراءات إلا أنها متوقعة قريباً. وبهذا تعود قوقل بلس لأن تكون فقط شبكة اجتماعية ولا تحشرها قوقل في كل خدماتها بطريقة ترغم المستخدم على استخدامها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى