الأخبار

تعرّف على الجديد في iOS 9.3

15522-11876-Screenshot-2016-01-12-025629-m

أصدرت آبل النسخة التجريبية الأولى من تحديث نظام iOS الجديد الذي يحمل الرقم 9.3 لمن يرغب بتجربته وهو متاح للتحميل الآن وسيعمل على كل جهاز كان قد وصله تحديث iOS 9 وإليكم أبرز الجديد فيه.

وضعية Night Shift: هذا ما كان يطالب به الكثير من المستخدمين الذين لا يتركون هواتفهم قبيل الخلود للنوم. سيستخدم النظام التوقيت من ساعة الجهاز والموقع الجغرافي ليعرف إن حان وقت الليل لتغيير طريقة الإضاءة وحرارة اللون بحيث تكون أريح لعين المستخدم في الليل وتعود لطبيعتها في النهار.

مزايا أمنية لتطبيق الملاحظات: إذا كنت تستخدم تطبيق الملاحظات لكتابة معلومات حساسة عليه ككلمات المرور أو بعض أرقام الهواتف الخاصة فإنه يمكنك الآن منع الدخول إلى ملاحظة معينة إلا بعد إدخال كلمة مرور أو البصمة.

ربط عدة ساعات آبل مع آيفون: إن كان لديك أكثر من ساعة آبل، أو تريد لسبب ما ربط عدة ساعات بجهاز آيفون واحد، فإن iOS 9.3 سيتيح هذا الأمر. كما يمكن للمطورين الإستفادة من هذه الميزة عندما يريدون تجربة تطبيقاتهم وكيف تظهر على ساعة آبل والمقارنة مع عدة ساعات.

طريقة أسهل لاستكشاف تطبيقات اللياقة: إن كنت من محبي الرياضة فإن النظام الجديد سيتيح لك التعرف على تطبيقات أكثر تخصصاً في مجال الرياضة عن طريق تطبيق الصحة، فمثلاً لو كنت تركز على الجري فإنه سيقترح عليك تطبيقات للجري، كذلك هناك تطبيقات لتمارين اللياقة وحتى تنظيم النوم ومراقبته؟

اختصارات 3D Touch جديدة: دعم أكثر للميزة الثورية التي قدمتها في هواتف آيفون الأخيرة حيث سيمكنك الاستفادة من اختصارات الوصول السريع إلى تطبيقات الطقس، البوصلة، الصحة، متجر التطبيقات، الآيتونز، الإعدادات.

تعدد المستخدمين في الآيباد: أخيراً حصل الآيباد على ميزة تعدد المستخدمين بحيث يمكن إنشاء ملف شخصي لكل مستخدم منفصل عن الآخر وهي ميزة مفيدة إن كان هناك أكثر من شخص يستخدم نفس الآيباد.

هناك تحسينات أخرى على تطبيق الأخبار بحيث يتم تحميل المحتوى الجديد فيه بشكل أسرع، كما أنه أصبح أذكى من قبل باقتراح الأخبار وقادراً على تشغيل الفيديو المضمن.

لايزال من غير الواضح متى ستطلق آبل هذا التحديث لكنه بكل تأكيد سيكون قبل التحديث الرئيسي iOS 10 الذي ستقدمه آبل في مؤتمر WWDC كالعادة.

المصدر

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى