مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2015

تطبيقات اندرويد

بالطبع المستخدمين يُحبّون التطبيقات ويعملون جاهدين لتحميل وتثبيت الأفضل، من شأنه نحن في عالم التقنية يوميًا نضع بين أيديكم مجموعة من التطبيقات الجديدة أو التي حصلت على تحديث جديد، كذلك مع بداية كل أسبوع نعرض عليكم باقة من التطبيقات المفضلة والجديدة، ولم نكتفي لهذا الحد بل إستمرينا بطرح أفضل التطبيقات لكل شهر.




فالتطبيقات جزء من حياتنا العملية ننشرها لتعم الفائدة على الجميع، في هذه المقالة نعرض لكم مجموعة من أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2015 والذي باتت نهايته على الأبواب، مع الإشارة أن هذه التطبيقات هي تجميع شخصي رأيناها تستحق التجربة والتحميل.

طالع هنا أيضًا: تشكيلة قوقل لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2015

طالع أيضًا: أفضل الهواتف الذكية الرائدة في 2015

Google Photos

googlephotosiconaam

خدمة تخزين الصور السحابية من قوقل والتي أُعلن عنها هذا العام ضمن مؤتمر قوقل للمطورين، أتت هذه الخدمة بديلة لخدمة الصور على قوقل بلس، حيث يمكن للمستخدمين بشكل عام حفظ صورهم بمساحة تخزين غير محدودة، والكثير من الخيارات التي بلا أدنى شك تعرفها، ويستحق التطبيق أن يكون ضمن أفضل التطبيقات بشكل عام وليست تطبيقات العام.

Google Photos

Money Lover

Money Lover

أحد التطبيقات العالمية في إدارة المصاريف، من شأنه يقدّم أدوات عملية وعلميّة لإدارة الأموال بكفاءة كبيرة وتشمل تتبع الحسابات اليومية ووضع الميزانيات ووضع خطط للإدخار وحساب الدخل مع توفيره لسجل الإنفاق والجداول الزمنية المستقبلية، ناهيك عن الخطط الشخصية أو العائلية، كما ويقدّم لك التطبيق ومع بداية كل شهر تقرير شهري لهذا الشهر بشكل تلقائي يعرض لك كل ما تريد معرفته أين ذهبت الأموال وكم وكيف ,,إلخ.

ولكي يتم الوصول إلى حساباتك المالية في التطبيق في أي مكان وأي وقت، يمكنك معه مزامنة ملفاتك سحابيًا على خدمة دروب بوكس والنسخ الإحتياطي لهذه الملفات، مع وضعه رمز حماية للحيلولة دون دخول أحدهم لتقاريرك المالية، وغيرها من الأدوات المالية المهمة التي يوفّرها التطبيق مثل أداة تحويل العملات، أخيرًا التطبيق يدعم اللغة العربية وهو متاح بشكل مجاني.

Money Lover

Google Opinion Rewards

Opinion Rewards من قوقل عبّأ إستبيانات واحصل على دولارات

تم طرحه في عام 2013 من قبل قوقل، ولكن في هذا العام حصل على مجموعة من التحديثات الرائعة التي وسّعت قوقل من خلاله أدواته وجعلتها أفضل وأيسر للمستخدمين، تطبيق Google Opinion Rewards “مكافآت الرأي”، تتمثّل فكرته بكسب النقود جرّاء تعبئة المستخدم لمجموعة من الإستبيانات بشكل أسبوعي، وبالمقابل يتم إستخدام الرصيد في شراء التطبيقات والألعاب المدفوعة.

يشترط في التطبيق توفّر حساب Google Wallet، فيما يتعلق بعدد الأسئلة هي تكون قليلة بنفس الوقت تكون سريّة ومحجوبة عن الجميع ما عدا طبعًا الشركات التي لها علاقة بهذه الإستبيانات، وعند تحميلك للتطبيق سيتطلب منك بعض المعلومات الأساسية وبعد ذلك سيُعرض عليك الإستبيان لإبداء رأيك فيه وبعد الإنتهاء ستُجّزيك قوقل بسنتات فعليّة يمكنك شراء ما تريده من المتجر، وليس شرط أن تكسب على كل إستبيان 1$ فهناك إستبيانات نصف دولار وهناك أكثر من دولار حسب كميّة الأسئلة، وبخصوص كيفية تعبئة الإستبيان لا تقلق من ذلك سيصلك إخطار بوجوده ومن ثم عليك القيام بالمطلوب وستقضي أجرك بكل تأكيد.

وأخيرًا عند عدم توافق التطبيق في بلدك هناك الكثير من الطرق للإستفادة منه حتى لو لم يكن متاح في بلدك، أذكر لكم طريقة وهي بإستخدام آي بي أمريكي وبروكسي، ومهم جدًا بعد ذلك الذهاب لصلاحيات التطبيق ومنع أذن إستخدام الموقع، أو يمكنك إستخدام طريقة psiphon3 وإيقاف صلاحيات الموقع.

Google Opinion Rewards

Unclouded

Unclouded

تطبيق Unclouded المجاني صاحب مهمة إدارة حسابات التخزين السحابي في مكان واحد، ويعتبر أداة ثوريّة لإستكشاف وتحليل وإدارة وتنظيف خدمات التخزين السحابي (دروب بوكس، قوقل درايف، بوكس، ون درايف، ميغا “MEGA”)، من مكان واحد وعبر واجهته التي أتت بلغة التصميم الراقي ماتيريال ديزاين، وأيضًا يمكن الإستفادة منه في معرفة المجلدات التي تستهلك مساحة التخزين الكبيرة، وتقسيم كل مجلد حسب فئته من ملفات الصور وفيديو ومستندات.

علاوةً على إمكانية الكشف عن التكرارات والتخلص منها، ويوفّر محرك بحث عن الملفات، وأخيرًا يجلب لك معلومات دقيقة عن المساحة المستخدمة و المساحة المتبقية و عدد الملفات التي قمت برفعها و الوقت الذي قمت برفع هذه الملفات.

Unclouded

Action Launcher 3

Action Launcher 3

يعتبر أحد أفضل تطبيقات اللانشر، فهو يوفر واجهات جملية بنكهة تصميم ماتريال ديزاين ”Material Design”، كما يتيح التطبيق للمستخدم التحكم الكامل بالواجهة مثل خيارات اللون و تغيير شكل الإيقونات “إمكانية التخصيص”، والأهم في ذلك يحمل التطبيق واجهات خفيفة على النظام لا يؤثر بتاتاً على سرعة أداء الجهاز وعمله ..

ويتوفر Action Launcher 3 بشكل مجاني في المتجر مع وجود بعض الأدوات التي تلزم شرائها من داخل التطبيق ، والجدير ذكره أن التطبيق يدعم إستيراد التخطيط من تطبيق واجهات أخرى مثل Google Launcher و Nova و Apex، أخيرًا يوفّر خاصية الوصول السريع للتطبيقات عبر التمرير بأصبعك نحو اليسار واليمين، ناهيك عن صندوق خاص بالتطبيقات المفضلة.

Action Launcher 3

AirDroid

airdroid-3

من التطبيقات الأوائل في مجال نقل الملفات وإرسالها، وقد مرّ بمراحل تطوير كثيرة ومتعددة، ولمن لا يعرفه هو عبارة عن تطبيق مُرتبط بموقع إلكتروني خاص بالخدمة نفسها يُتيح للمستخدم إمكانية الربط بين هاتفه الأندرويد والحاسوب الشخصي، واستخدام ذلك لنقل الملفات والمُجلدات واستقبال التنبيهات المُختلفة على الحاسوب الشخصي بدلًا من الوصول للهاتف.

ويأتي التطبيق بميزة تسمح للمستخدم بالتحكم الكامل في هاتفه المحمول عبر تطبيق الحاسوب، لتفتح الباب أمام العديد من الوظائف مثل الرد على رسائل الواتساب من الحاسوب بدون الحاجة إلى البحث عن الهاتف والرد من عليه (الميزة هذه  متوفرة فقط على الأجهزة المدعومة من الشركة، أو إذا كنت تملك صلاحيات الرووت على جهازك).

ويأتي مع التطبيق مدير ملفات كامل لتبادل الملفات من سطح المكتب على جهازك الاندرويد أو العكس، ناهيك عن الأدوات المتعددة المختصة في فتح الملفات من أداة عرض الصور أداة تشغيل الصوتيات وعرض الفيديو ,,إلخ، وميزة السحب والإفلات في عملية النقل هذه، ولابد من توفّر شبكة واي فاي متصل فيها كلا الجهازين، أو إستخدام التطبيق عبر الإتصال بالبيانات عن بعد شرط أن تدفع 1.99$ شهريًا.

Android | Windows

YouTube Music

YouTube-to-Launch-Streaming-Music-Service

يسمح للمستخدمين بتصفح الفيديوهات الموسيقية والأغاني والكليبات مع واجهة استخدام جديدة كلياً ومزايا كثيرة مخصصة لمحبي استماع الأغاني مثل التعرف على الذوق وتشغيل مقاطع تناسب ذوقك أو من فنانين مشابهين لما تسمعه الآن وحتى تخصيص البحث ليكون متعلق بالموسيقى والأغاني والميزة الأهم على الإطلاق الإستماع بدون الحاجة لتشغيل شاشة جهازك.

بالإضافة لإمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، تعاونت يوتيوب مع فنانين لترخيص أغانيهم بحيث يمكنك الوصول إلى كافة الألبومات وبشكل مرتب ومنظم كما في أي خدمة موسيقية مثل سبوتيفاي وحتى يمكنك تنزيل الأغنية للإستماع إليها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

وحتى تستمتع بكل هذه المزايا عليك الإشتراك بخدمة YouTube Red المدفوعة برسوم 9.99 دولار شهرياً، حيث ستتخلص من الإعلانات وتحصل على مزايا التشغيل بالخلفية وبدون الحاجة لإبقاء شاشة الجهاز تعمل. ولكن يمكنك استخدام التطبيق مجاناً مع ظهور إعلانات ومزايا محدودة.

YouTube Music

YouTube Gaming

YouTube Gaming

قبل عدة أشهر  أعلن يوتيوب خدمة YouTube Gaming المخصصة للبث المباشر للالعاب والمنافسة بشكل مباشر لخدمة Twitch التي إستحوذت عليها امازون مؤخراً، لتطرحها بعد ذلك للمستخدمين وبشكل رسمي، من جانبه ركّزت الخدمة على المحتوى، وستقدم لك بعض الفيديوهات الأكثر شعبية وستقوم يوتيوب بتخصيص مكان للأحداث الكبيرة ومؤتمرات الالعاب فضلاً عن شراكة مع أكبر مطورين المحتوى لعرض جديدهم بإستمرار .

أما التطبيقات فهي تساعد اللاعبين في الوصول إلى قنواتهم وقنوات أصدقائهم من أي مكان مع إمكانية إنشاء المزيد من الفيديوهات يكون البث المباشر عبر هذه التطبيقات أسهل من أي وقت مضى.

YouTube Gaming

HomeUX

لانشر HomeUX يدعم تصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل وأكثر

لانشر HomeUX بالرغم أنّه ما زال في مرحلته التجريبية، إلى أن التطبيق له ما يكفيه من الأدوات والمميزات التي تجعل منه أحد تطبيقات اللانشر المفضلة، أول الأسباب بساطته في آلية التنقل بين الواجهات والتطبيقات، ثانيًا والأهم يدعم بالكامل تصميم العصر ماتيريال ديزاين، والتي مجموعة كبيرة من تطبيقات اللانشر تفتقر إلى هذا التصميم أو تجلب جزء منه.

كذلك ميزة أكثر من رائعة يجلبها لانشر HomeUX وهي إمكانية تجميع وتصنيف كل شيء حتى الإختصارات والويدجت في مجلدات أخرى وبشكل مُنظّم، وجعل التطبيقات التي تحتاج إليها أمامك دائمًا، ناهيك عن الإعدادات المتقدمة التي توفّر خيارات واسعة وشاملة.

كل ما سبق يمكن تجربته بالنسخة المجانية للتطبيق، في حالة أردت خيارات أكثر مثل إشعارات ووضع إشارات على التطبيقات صاحبة الإشعارات، كذلك مجموعة من التأثيرات الجميلة عند الإنتقال من صفحة لأخرى، كذلك تخصيص الخط وتغيير حجم رموز التطبيقات، عليك بشراء النسخة المدفوعة بسعر 1.5$ وذلك بالإنتقال إلى هنا.

HomeUX

Neural Alpha

لوحة المفاتيح الأولى بنوعها في العالم SwiftKey Neural Alpha على أندرويد

من تطوير شركة SwiftKey والتي لا تزال في مرحتلها التجريبية، وتحدثت SwiftKey واصفة للوحتها الجديدة بأنها الأولى من نوعها التي تستخدم تقنية الشبكات العصبية في تنبؤ الكلمات الصحيحة.

ويعتبر هذا الطرح خطوة كبيرة نحو الأمام في مجال الكتابة عبر الهواتف المحمولة، من جانبه ستُقدّم هذه اللوحة كلمات مقترحة أكثر وضوحًا وذكاءًا من أي وقتٍ مضى وهذه الكلمات بكل تأكيد تكون في سياق الجملة التي تريد كتابتها،حيث تعتمد لوحة SwiftKey Neural Alpha في إستخدام الشبكات العصبية أحد فروع الذكاء الإصطناعي والمستوحاة من بنية وعمل الدماغ البشري.

ومنذ إطلاق لوحة مفاتيح SwiftKey على أندرويد في عام 2010 أنذاك كانت لوحة المفاتيح الأولى بالعالم في تنبؤ أول 3 كلمات مقبلة، حيث إعتمدت في ذلك على تكنولوجيا N-gram وهي تكنولوجيا تُستخدم الآن على أكثر من مليار جهاز على مستوى العالم، ومع ذلك فإن لهذه التكنولوجيا بعض القيود لأنها لا يمكن أن تلتقط المعنى الكامن من وراء الكلمات، حيث التنبؤ بدقة يعتمد على نفس تسلسل الكلمة أو على الكلمات التي تم كتابتها مسبقًا من قبل المستخدم، أما لوحة SwiftKey Neural Alpha الجديدة يكون الفهم من سياق الجملة.

حيث آلية عملها يكون بناءً على تعلّم كميات هائلة من لغة البيانات، حيث تفهم الكلمات المتشابهة والسماح بمقارنة الكلمات ضمن نموذج عصبي ومستويات القرب مع بعضها البعض بهدف تصوّرها، وهذا الفهم من شأنه يمكن التنبؤ بالكلمات التي لم يسبق كتابتها أو رئيتها لتعلمها، على سبيل المثال عبارة ” دعونا نجتمع في المطار” بفضل التكنولوجيا الجديدة لوحة المفاتيح هذه قادرة على وضع كلمة “المكتب” أو “الفندق” وهي الكلمات المماثلة التي يمكن أن تكون ضمن التنبؤات المناسبة، وبذلك ذكاء SwiftKey Neural Alpha يسمح بتقديم الكلمة الأنسب بناءًا على الجملة التي قد كتبها المستخدم.

SwiftKey Neural Alpha

Ninja Snap

أحد التطبيقات الجديدة الترفيهية، حيث فكرته مدهشة للغاية تضع المتطفلين على خصوصية الصور في أمر محرج للغاية، متمثلة بإظهار صورة المتطفل عند العبث والتمرير بين الصور الموجودة في المعرض، ويكون هذا بتصوير المتطفل بدون علمه عبر الكاميرا الأمامية لجهاز الأندرويد.

مع الإشارة أن هذه الفكرة داخل التطبيق نفسه وليس داخل معرض الصور، حيث عندما تريد إظهار صورة ما لأحد الأصدقاء لرؤيتها، تفتح التطبيق وتترك له الصورة لمشاهدتها فإن كان متطفل ويقوم بالتمرير يمنى وشمالًا فهذا دور التطبيق ليقوم بفضحه، وذلك بعد التمرير لعدة صور “انت تقوم بتحديد الرقم” تظهر له صورته فجأة وتخيل هنا الموقف.

Ninja Snap

Focus

تطبيق Focus على أندرويد معه ستتصفّح صورك بسرعة وسهولة

صاحب مهمة تصفّح الصور بطريقة مذهلة وسهلة للغاية، فإن كنت أحد الذين يملكون مجلدات كثيرة من الصور، يمكنك الإستفادة كثيرًا من هذا التطبيق كون أنّه مبني على الكفاءة وسهولة الإستخدام.

البارز في التطبيق أنّه يأتي بتصميم ماتيريال ديزاين مما يعطي الجمالية في تنقلاته وتمريراته، كذلك يوفّر وسوم لصورك للحفاظ على تنظيمها بشكل لم يسبق له مثيل، حيث يعتبر تطبيق Focus  الأول من نوعه في إستخدام هذه الطريقة في عملية التنظيم، علاوةً أن هذه الوسوم أو العلامات متعددة وجاهزة مسبقًا عددها 11 وسم أو يمكنك إنشاء الوسم الخاص بك.

وله القدرة للوصول لصورك وحتى مقاطع الفيديو مباشرة من الصفحة الرئيسية، أو الوصول لصورك بسرعة حسب التاريخ، هذا مجمل ما يقدّمه التطبيق، حيث الميزة الرئيسية له هي الوصول السريع للصورة التي تريدها دون إستنزاف وقت وجهد أكثر.

Focus

Microsoft Translator

Microsoft Translator

تطبيق الترجمة الخاص بشركة مايكروسوفت، والذي سيكون منافسًا قويًا للتطبيق الترجمة من قوقل،وذلك بدعمه لساعة أندرويد وير، ولكن بتحديث تطبيق ترجمة قوقل ودعمه لساعة أندرويد وير قلت الفجوة قليلًا، من ناحيته يأتي التطبيق بتصميم أكثر من رائع الهدف منه التسهيل على المستخدم قراءةً وكتابة، وجاء بدعمه للترجمة الفوريّة لـ 50 لغة من بينها اللغة العربية، كذلك الدعم الكامل للترجمة الصوتيّة عبر نطق الكلمات من خلال هاتف أندرويد أو عبر ساعة أندرويد وير.

كذلك يحمل خيار المزامنة بين ساعتك الذكيّة وهاتفك الذكي، أيضًا ميزة حفظ الكلمات المُترجمة للعودة إليها لاحقًا، وفي آخر تحديث وقبل عدة أيام حصل التطبيق على خاصية المحادثة الطبيعية بين الهاتف وساعة اندرويد وير لتسهيل فهم اللغة من شخص لآخر دون تمرير الهاتف مرارًا وتكرارًا.

Microsoft Translator

Bing

bing-search

من أكثر الميزات المنتظرة والقادمة في إصدار أندرويد 6.0 Android Marshmallow هي ميزة “Now on Tap” في قوقل ناو والمعلن عنها بمؤتمر قوقل للمطورين I/O 2015، ومن خلالها ستمنح قوقل للمستخدمين الإجابات على الأسئلة في نفس لحظة كتابتها.

كما سيكون لديها القدرة على قراءة كل ما هو معروض على الشاشة من خلال الضغط باستمرار على الزر الرئيسي في أندرويد، مع تغذية المستخدمين بالمعلومات اللازمة عبر بطاقات قوقل ناو. وبغض النظر عن أي تطبيق مفتوح على الشاشة، ستعمل ميزة Now on Tap، مع إمكانية المستخدمين الاستفادة من أي كلمة معروضة على متصفح الإنترنت، والحصول على بطاقة قوقل ناو تحمل المزيد من المعلومات عنه.

في إطار المنافسة الشرسة أعلنت مايكروسوفت عن إضافة ميزة Snapshots on Tap على محرك بحثها الشهير Bing، والمشابهة لميزة قوقل المنتظرة Now on Tap، ويمكن الإستفادة من هذه الميزة بالضغط المطول على زر الهوم حتى يتم قراءة الشاشة دون أن تضطر للخروج من أحد التطبيقات.

Bing

Snowball

Snowball

يمكنك مع هذا التطبيق الحصول على الإخطارات “التنبيهات” التي تريدها، والذي لا تريده بالتأكيد لن يصلك، مع إمكانية إخفاء وعدم إظهار رسائل البريد المزعجة مثلًا رسائل تم تحديث عدد من التطبيقات لديك.

مع Snowball لن يجعلك تفوت الأشياء المهمة، حيث أنّه يتعلم منك مجموعة الإخطارات التي دائما تمررها كونها غير مهمة سيتعلم منك التطبيق أنك تهملها فلا تأتي لك لاحقًا، والعكس صحيح فيما يتعلق بالتنبيهات المهمة.

التطبيق مفيد جدًا وخاصة فيما يتعلق بتطبيقات التواصل والتراسل، فبدلًا من فتح التطبيق والرد يمكنك مباشرة عبر هذا التطبيق الرد مباشرة مثلًا على رسالة نصية أو رسالة واتساب ,,إلخ.

Snowball

Solid Explorer

Solid Explorer

بعد فترات تجريبية طويلة تطبيق مدير الملفات Solid Explorer تم إطلاقه رسميًا على متجر بلاي في هذا العام، بالإضافة إلى هذا حصل على تحديث كبير جلب معه تصميم ماتيريال ديزاين الذي أوجد طفرة كبيرة بين التطبيقات التي تدعم هذا التصميم والتي لا تدعمه.

من ناحيته تطبيق Solid Explorer يعتبر واحد من أكثر تطبيقات إدارة الملفات شعبية، حيث من أبرز مميزاته سهولة إستخدامه كما يوفّر للمستخدمين ميزات عدة منها أسلوب الإفلات والسحب بنقل الملفات ودعمه للنقل على الخدمات السحابية المختلفة كدروب بوكس وون درايف وغيرها، وضغط وفك ضغط الملفات مع إمكانية فتح الملفات المضغوطة وإستكشاف المحتوى دون فك الضغط عليها، والكثير من أدوات إدارة الملفات الفريدة.

وكما في السابق التطبيق متاح مجانًا للتجربة لمدة إسبوعين وبعد ذلك يمكنك شراءه بسعر 1.99$.

Solid Explorer

Adobe Lightroom

أدوبي تجعل تطبيقها Adobe Lightroom في أندرويد مجاني وليس بحاجة للإشتراك

مع بداية العام الحالي وتحديد في منتصف شهر يناير من عام 2015 أطلقت شركة أدوبي تطبيقها Adobe Lightroom على متجر قوقل بلاي، ليكون واحد من تطبيقات معالجة الصور التي يمكن الإستفادة منها كثيرًا، أنذاك كان التطبيق يحتاج للإشتراك والدفع وكذلك الإشتراك في Creative Cloud، لكن اليوم يختلف ذلك.

حيث جعلت شركة أدوبي تطبيقها Adobe Lightroom مجاني وليس هنالك أي حاجة للإشتراك الشهري، أو الإشتراك بخاصية Creative Cloud لربط التطبيق بالنسخة الخاصة بسطح المكتب، وبذلك يصبح مستخدمي أندرويد جنيًا إلى جنب مع مستخدمي iOS يستفيدوا من التحديث والذي تم إطلاقه لنظام iOS سابقًا وتحديدًا في شهر أكتوبر.

وبذلك الآن يمكن لأي مستخدم الإستفادة من قدرات وأدوات التطبيق في عملية تحرير ومعالجة الصور، حيث ستجد كل أدوات التحرير الأساسية مثل التعريض والظلال والإضاءة وغيرها، جنبًا إلى جنب القيام بتعديلات على الصور عالية الدقة ومن هاتفك الذكي، كما ويمكنك مزامنة التغييرات التي قمت بها على الصور بنسق RAW، لكنك ستحتاج لإستخدام جهاز كمبيوتر لإتمامها كونها تحتاج لقدرة معالجة أكبر مما توفره الهواتف الذكية.

 Adobe Lightroom

Adobe Creative Cloud

Adobe Creative Cloud

شركة أدوبي وللمرة الأولى في شهر يونيو من هذا العام، أطلقت 4 تطبيقات لعشاق التصميم الفوتوغرافي وهي تطبيقات Photoshop Mix و Color CC و Brush CC و Shape CC، وكلها كانت متاحة على نظام iOS سابقًا

كما والتطبيقات الأربع هذه متاحة مجانًا للتحميل، يمكنك الإستفادة منها بشكل كبير وخاصةً لو كنت مصمم إحترافي فسوف تندهش مما توفّرها هذه التطبيقات من أدوات مساعدة في عملية تصميم الصور، الأبرز في هذه التطبيقات هو تطبيق Photoshop Mix الذي يقوم بتفريغ الصورة والخلفية لتصبح الصورة مُفرّغة وجاهزة لوضعها صورة أخرى.

Photoshop Mix Color CC | Brush CC | Shape CC

Portal

Portal

من تطوير فريق عمل التطبيق الغني عن التعريف Pushbullet، والذي يمكن الإستفادة منه كثيرًا في نقل الملفات من على جهازك الحاسوب إلى جهازك الأندرويد عبر ميزة السحب والإفلات مع العلم أن يكونا كلا الجهازين متصلان على نفس شبكة الواي فاي، فكرة تطبيق Portal الجديدة والمبتكرة تجعل من السهل نقل هذه الملفات، وذلك عبر سحب الملف من المتصفح الخاص بك ليظهر على هاتفك بكل سرعة.

Portal

Office “تطبيقات أوفيس”

Office 365

في شهر يونيو من هذا العام، ورسميًا أعلنت مايكروسوفت عن تحديث جديد لتطبيقاتها الخاصة بالحزمة المكتبية أوفيس على نظام الأندرويد للهواتف الذكية لتخرج من المرحلة الاستعراضية وتتاح للجميع بنسختها النهائية.

والتطبيقات الثلاثة هي وورد وبوربوينت وإكسل متاحة مجاناً للمستخدم العادي من أجل إنشاء واستعراض وتحرير الملفات. أما لو أردت المزيد من المزايا الإضافية فإنك بحاجة لإشتراك بخدمة أوفيس 365. وتتكامل التطبيقات مع خدمتي التخزين السحابي دروب بوكس وون درايف بالتالي يمكن تنزيل الملفات منها والمزامنة إليها مباشرة.(للإطلاع أكثر)

Word | Excel | PowerPoint

Todoist

تحديث ضخم لتطبيق إدارة المهام Todoist على أندرويد

تطبيق إدارة المهام حصل على تحديث ضخم جعله الأفضل في فئته، حيث تم جلب تصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل، أيضًا حصوله على 10 ألوان للمواضيع للإختيار فيما بينها، وشمل التحديث إعادة تصميم لواجهة المستخدم، كما وجلب الكثير من الميزات الجديدة متبلورة في إماكنبة المستخدم الآن تحليل التواريخ من اللغة المألوفة، وهذا يعني إمكانية المستخدم الكتابة في حقل المهمة “الذهاب في نزهة على الأقدام كل صباح 8:00″، ليقوم التطبيق بدوره بإضافة كافة التفاصيل ذات الصلة بشكل تلقائي إلى مهمة جديدة، كما وأصبح بالإمكان أيضًا إضافة تاريخ البدء والإنتهاء للأحداث المتكررة وهذا بطبيعة الحال مفيد إن كنت بحاجة للقيام بأمر لفترة محدودة من الزمن.(للإطلاع أكثر)

Todoist

Facebook Ads Manager

Facebook Ads Manager

بعد أن طرحت فيسبوك تطبيقها هذا لإدارة الإعلانات الممولة على نظام iOS، هاهي وبشكل رسمي تعلن عن توفير التطبيق على متجر بلاي قبل عدة أشهر من الآن.

وأبرز مميزاته إدارة الإعلان على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، كذلك يوفّر مختلف الأدوات اللازمة في معرفة عدد الأشخاص الذي وصل إليهم الإعلان “نتائج الإعلان” مع إمكانية التعديل عليه وتصحيح الأخطاء الإملائية لو وجدت وتبديل الصور وتحديد الجمهور المستهدف وإدارة ميزانية الحملة مع أداة التنبيه بالإخطارات عند إنتهاء مدة عرض الإعلان الذي أعلنت عنه في فيسبوك.

ويوفّر لك Facebook Ads Manager تتبع عملية الدفع للإعلان وطرق تحديثه وإعادة الدفع ووضع حدود للإنفاق مع إمكانية الرجوع لرؤية ما تم إنفاقه على الإعلان، وهو مهم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. (للإطلاع أكثر)

Facebook Ads Manager

أخيرًا تطبيقات أندرويد هذه لا تعتمد على عوامل إختيار ولم نضع أي إعتبارات لإختيارها لتكون الأفضل، فكما أسلفنا سابقًا هي مجموعة نراها من أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2015 والتي تم إختيارها بشكل شخصي.

شاركونا، ما هو أفضل تطبيق أندرويد تعرفتم عليه هذه السنة؟