الأخبار

تحالف دولي يستحوذ على شركة “فوري” المصرية في صفقة هي الأكبر في الوسط التقني في مصر

slider_4

في واحدة من أكبر صفقات الإستحواذ في مجال التقنية في مصر والمنطقة العربية، أعلنت اليوم شركة “فوري“، والتي تُديرشبكة للمدفوعات الإلكترونية في مصر، عن صفقة إستحواذ سيشتري بمُقتضاها تحالف دولي مُكون من عدة شركات إستثماريةغالبيةأسهم الشركة في صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية ما يُقارب 773 مليون جنيه مصري، أي ما يُعادل 100 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

كانت شركة “فوري” قدتأسست في العام ٢٠٠٨، ونجحت على مدار تلك السنوات التالية في تكوين شبكة تتكون من ٥٠ ألف نقطة خدمة متوافرة في غالبية المُدن المصرية، وتُقدم الشركة من خلال هذة الشبكة خدمات مالية إلكترونية للعملاء والشركاتتشمل خدمات تحصيل المدفوعات الخاصة بعديد من الخدمات الخاصة والحكومية، وشحن الهاتف المحمول، ودفع فواتير الإستهلاك الشهرية لخدمات الهاتف الأرضي والإنترنت وغيرها.

وتُشير أحدث إحصائيات أعلنتها الشركة الى أنها تقومبإجراء أكثر من مليون عملية مالية على شبكة “فوري” يوميًا، تخدم من خلالها أكثر من ١٥ مليون عميل في مصر، وقد وصلت أرباح الشركة لعام ٢٠١٤ لقرابة 210 مليون جنيه مصري.

يشمل التحالف الدولي الذي أعلن اليوم نيته الإستحواذ على غالبية أسهم “فوري”مجموعة من المستثمرين الدوليين تضم كلًا من صندوق الاستثمار المصري الأمريكي (Egyptian American Enterprise Fund) وهيليوس إنفستمنت بارتنرز (Helios Investment Partners) – بالنيابة عن الصناديق التي تقدم لها المشورة – وصندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل (MENA Long-Term Value Fund). وتأتي مُخططات التوسع إقليميا ودوليا في مُقدمات أولويات وأهداف هذا التحالف الدولي بعد إستحواذه على “فوري”.

‫4 تعليقات

  1. اذا الربح السنوي الصافي ٢١٠ مليون جنيه، فمبلغ البيع لا يتناسب اطلاقاً مع الارباح السنوية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى