الأخبار

دراسة تكتشف أن المساعد الصوتي سيري يتفوق على قوقل ناو وكورتانا

أبل سيري

بالنسبة لميزة المساعد الصوتي المتوافرة على الأجهزة المحمولة، لدينا سيري، وقوقل ناو، وكورتانا، الذين يتوافرون على التوالي من شركة أبل، وقوقل، ومايكروسوفت. وجميعهم لديهم خصائص قوية وكذلك الحظ الوافر من نقاط الضعف، لكن بشكل عام، أيهم أفضلهم جميعًا؟

وفقًا لدراسةٍ حديثة أجرتها Experts Exchange نقَّبِت فيها بعمق في كل مساعد صوتي من الثلاث، كانت النتائج التي توصَّلوا إليها أن سيري هو من في صدارة المنافسة.

ووجدوا أنه من حيث الأداء ورضا المستخدمين، فإن سيري هو صاحب الأداء الأفضل، يليه قوقل ناو في المركز الثاني، وكورتانا في المركز الثالث. كما وجد الباحثون أيضًا أن نسبة الإجابات غير الصحيحة من سيري كانت 2.6%، بينما بلغت النسبة لدى قوقل ناو 4%، و8% مع كورتانا.

أيضًا من حيث تقديم إجابات دون إشارة المستخدمين للبحث على شبكة الإنترنت، فبلغت النسبة متساوية مع سيري وقوقل ناو وهي 5%، في حين كانت مع كورتانا 7%.

ومع ذلك، نفترض أن تجربتكم قد تختلف عن تلك النتائج اعتمادًا على ما تحتاجون للقيام به من خلال أجهزتكم المحمولة، لكن بالنسبة لتلك الدراسة، فإن سيري هو الفائز، حاليًا!

المصدر: Experts Exchange


‫3 تعليقات

  1. يجب تحسين اللغة العربية في سيري وكأنهو صف الاول الابتدائي !

    ارى ان جوجل ناو افضل من وجهه نظري …..

  2. شاهدنا عشرات الدراسات اتت بنتائج عكس ذلك تماماً…
    وشخصيا املك سيري و جوجل ناو وكورتانا ايضا، وارى الدراسة غير واقيعية، ربما كانت العينة التي اجريت عليها الدراسة غير موفقة.
    شكرا لك

  3. كورتانا افضل مساعد صوتي و اكثرهم ذكاء و بتتحكم في كل حاجة جوة النظام من غير ما تلمس اي حاجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى