الأخبار

معالج هواوي الجديد Kirin 950 سيسبب القلق للمنافسين

Huawei-Kirin

تستعد شركة هواوي الصينية للكشف عن هاتف جديد نهاية شهر نوفمبر الجاري وهناك احتمالية كبيرة أن يكون الجديد من هاتفها اللوحي Mate 8 الذي لم تخرج حوله الكثير من الشائعات لكننا نعرف أنّه سيحمل بداخله معالج Kirin 950 الأحدث من هواوي.

ينضم معالج Kirin 950 من هواوي إلى معالج آبل A9 كأول المعالجات التي تستخدم معيار إنتاج 16 نانومتر FinFET Plus من شركة TSMC المُخصص لزيادة فعالية المعالجات وسرعتها مع التقليل من استهلاكها للطاقة.

سيأتي معالج Kirin 950 بثماني أنوية مثل الجيل السابق لكن هذه المرة أربعة من هذه الأنوية سترتكز على Cortex-A72 الرائدة والأربعة الأخرى Cortex-A53 كما سيحتوي على رقاقة رسوميات Mali-T880 الرائدة من ARM.

جدير بالذكر أنّ هواوي تُعتبر ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في أوروبا طبقًا لشركة Kantar وتستحوذ الشركة على حصة كبيرة في السوق العالمي تُنافس بها كُبرى الشركات مثل آبل وسامسونج.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. ستكون هناك منافسه صينيه كورية امريكيه في سوق الهواتف ابرز الشركات هي هواوي وشاومي و لينوفو من الصين و ابل وبعض الشركات الاخرى من امريكا و سامسونج و ال جي من كوريا لا اتوقع منافسه من اليابان

  2. صديقي أعتقد أن لينوفو لا ترقى لحد المنافسة حيث أنى أحمل الآن احدى هواتفها ونادم لذلك.

  3. على العكس لينوفو ماضية بشراء شركات الهواتف الصغيره في الصين واشترت موتورلا في امريكا وهذا يعني انها تريد الدخول لسوق الهواتف بقوة وبعض هواتف لينوفو التي اطلقتها عام 2015 نالت اعجاب الكثير بعتادها المتوسط وسعرها الزهيد جدا والان يوجد لديها هاتف بنظام سيانوجيين وبسعر 300$ هاتف صراحه جيد وهواتف اخرى من لينوفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى