الأخبار

سامسونج تطلق ثاني هاتف بنظام تايزن Z3

gsmarena_000

بعد أقل من عام على إطلاق أول هاتف ذكي بنظام تشغيل تايزن، وبناءاً على نجاحه في أسواق معينة، أطلقت سامسونج اليوم الهاتف الثاني الذي يعمل بنظام تايزن وسمته Z3 بدلاً من Z2 ولا نعرف ما السبب في ذلك.

من حيث المواصفات الفنية يأتي الهاتف بمواصفات عالية نسبياً فهو يحمل شاشة من قياس 5 بوصة عالية الدقة 720P بتقنية سوبر أموليد التي تميز هواتف سامسونج.

يعمل الهاتف بقدرة معالج رباعي النوى بتردد 1.3 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة تخزين تبدأ من 8 غيغابايت يمكن توسيعها حتى 128 غيغابايت عبر بطاقات خارجية.

على الخلف هناك كاميرا دقتها 8 ميغابكسل ومن الأمام عدسة كاميرا دقتها 5 ميغابكسل مع وضعية السيلفي العريضة.

يأتي الهاتف بأحدث نسخة من نظام تايزن 2.3 والتي تقدم وضعية توفير للبيانات الفائقة بحيث تضغط حجم البيانات التي تتبادلها التطبيقات وليس فقط المتصفح بمعدل مرتفع وصلت إلى 50% في هاتف J2، كما زود ببطارية سعتها 2600 ميلي أمبير. ويدعم الهاتف شريحتي اتصال مع اشتراك مدى الحياة في خدمة Mix Radio التي توفر أكثر من 30 مليون أغنية.

سيطلق الهاتف للبيع في الهند في 21 اكتوبر بسعر 130 دولار. وتسعى الشركة الكورية على تقليل اعتمادها على الأندرويد خاصة في أسواق صاعدة كالهند التي تتصف بحساسية مرتفعة للسعر ليكون هاتفها بسعر منخفض ومواصفات عالية جذاباً للمشترين مقارنة بهواتف أندرويد المشابهة.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى