الأخبار

دراسة: أغلب هواتف أندرويد مُعرّضة للاختراق

android-malware-02_story

في دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة كامبريدج العريقة وبتمويل من شركة قوقل الأمريكية، وجد الباحثون أنّ نسبة 87 بالمئة من أجهزة أندرويد مُعرّضة للاختراق بسبب الثغرات، وطبقًا لتصريح أحد أعضاء فريق البحث يرجع السبب في ذلك إلى أنّ نسبة كبيرة من الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد لا تهتم بإصدار التحديثات الأمنية دوريًا ما يتركها عرضة للبرمجيات الخبيثة والثغرات.

حصل الباحثون على هذه النسبة عبر دراسة 20,000 شخص قاموا بتنزيل التطبيق التحليلي الخاص بالبحث على أجهزتهم، وبفضل هذا التطبيق استطاع الباحثون تقييم الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد الذكية بناء على خلوّها من الثغرات وسرعتها في دفع التحديثات الأمنية للأجهزة.

وفي هذا التقييم، حصلت أجهزة قوقل نيكسوس على 5.2 من 10 درجات لتكون بذلك الأعلى في قائمة أجهزة أندرويد الموجودة بالأسواق حاليًا، ثم حلّت إل جي بالمركز الثاني وحصلت على 4.0 درجات من 10 وفي المركز الثالث جاءت موتورولا بتقييم 3.1 درجات ثم تأتي أشهر الشركات بعد موتورولا «سامسونج، سوني، اتش تي سي، أسوس» وكلها بتقييم يقل عن 3 درجات.

من جانبنا، نأمل أن تحمل قوقل هذا البحث وتذهب به إلى الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد الذكية حتى تدفعهم لإرسال التحديثات الأمنية دوريًا إلى أجهزة المستخدمين.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى