التقارير

مراجعة هاتف هواوي Honor X4

 

IMG_9882 copy

هاتف Honor x4 من هواوي هاتف متوسط الفئة بقدرات ممتازة وسعر منخفض ، تشكيلة ممتازة من هواوي تحاول بها كسب سوق الهواتف متوسطة الفئة واتوقع لها ذلك مع هذا الهاتف الذي تم إطلاقة بالشرق الأوسط بسعر ٥٩٩ ريال سعودي فقط.

التصميم

لا يختلف تصميم الهاتف عن بقية هواتف الأندرويد ولم يخرج بتصميم ثوري جديد ، وأكثر ما يميز الهاتف من ناحية التصميم هو الغطاء الخلفي ذو الملمس الخشن والمصنوع من البلاستك محفور عليه شعار Honor بشكل مناسب وجميل ، الهاتف من الأمام يحوي كاميرا أمامية وحساس الضوء وأزرار تخيلية للرجوع والقائمة الرئيسية والقائمة الفرعية  وشاشة بقياس 5.5 إنش ، من الخلف يحوي الهاتف على كاميرا قياس 13 ميجابكسل مع فلاش LED  وغطاء خلفي قابل للنزع لتتغير الشريحتين SIM Card وأيضا لإضافة SD Card ، من الجانب الأيمن يحوي الهاتف على أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل أما الجانب الأيسر فلا يحتوي على أي زر ومن الأسفل يحوي المايكروفون ومنفذ mini USB 2.0 وسماعة خارجية أما من الأعلى يحوي على منفذ لتركيب السماعة ومايكروفون ، وزن الهاتف هو 165 جرام وبجودة تصنيع ممتازة بالنسبة إلى سعر الهاتف .

الشاشة

مع هاتف بهذا السعر لا تتوقع شاشة عالية الدقة حيث أن درجة وضوح الشاشة هي 720 في 1280 بكسل بحجم 5.5 إنش مع تقنية IPS التي توفر زوايا رؤية ممتازة ، الشاشة من ناحية الألوان جيدة والإضاءة عالية وممتازة حتى تحت أشعة الشمس لكن لا تتوقع الحصول على تجربة عالية الدقة خصوصاً لمشاهدة الأفلام عالية الجودة والصور أيضا .

الأداء

الهاتف يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 410 ثماني النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز ومعالج رسومات Adreno 306 وبذاكرة داخلية 8 جيجابايت قابلة للزيادة عن طريق الذاكرة الخارجية وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ، كهاتف متوسط الفئة يعتبر أداء الهاتف ممتاز ومناسب من ناحية الإنتقال بين التطبيقات وتشغيل أكثر من تطبيق أما من ناحية الألعاب الهاتف لا يناسب الألعاب ذات الرسومات العالية جدا ، أكثر ما يعيب الهاتف هو الذاكرة الداخلية الذي لا يتبقى منها بعد حجز ملفات النظام سوى 2.5 جيجابايت فقط .

البطارية

بطارية الهاتف الغير قابلة للنزع تأتي بسعة 3000 ملي أمبير وهي أكثر ما يميز هذا الهاتف والتي إستمرت تحت التجربة لمدة يوم ونصف مع الإستخدام المتوسط ، مع توفر خاصية توفير الطاقة التي تزيد من إمكانيات البطارية.

النظام

الهاتف يأتي بنظام الأندرويد كيت كات ٤.٤.٢ بواجهة EMUI 3.0 سهلة التعامل مع إمكانية تغيير السِمات وتغيير الأيقونات كما توفر إمكانيات أصبحت متوفرة بالكثير من أجهزة الأندرويد مثل فتح القفل بنقرتين على الشاشة وقلب الهاتف عند الرنين للوضع الصامت وإمكانية الرسم على شاشة الهاتف للوصول لتطبيقات معينة .

صور الواجهة:

الكاميرا

الهاتف يأتي بكاميرا أمامية ٥ ميجابكسل وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل بأداء عادي تدعم تصوير الفديو بدقة 1080 و 30 إطار بالثانية مع وجود فلاش LED , تطبيق الكاميرا يحتوي على الكثير من الإعدادات منها إمكانية تتبع التركيز والتي عند تجربتها لم تقوم بالعمل المطلوب ، هذه بعض تجارب التصوير بالكاميرا :

صور الهاتف:

العيوب

كاميرا أمامية سيئة

مساحة الذاكرة الداخلية قليلة

المميزات

بطارية بأداء عالي

سعر منافس

شريحتين تدعم LTE

 

المواصفات التقنية

الأبعاد152.9 x 77.2 x 8.7 mm
الوزن165 جرام
المعالجQualcomm Snapdragon 410
معالج الرسوماتAdreno 306
الذاكرة العشوائية2 جيجابايت
الذاكرة الداخلية8 جيجابايت
الذاكرة الخارجيةمتوفرة
البطارية3000 ملي أمبير
نظام التشغيلاندرويد كيت كات 4.4.1
حجم الشاشة5.5 إنش
نوع الشاشةLCD IPS
وضوح الشاشة1280 * 720 بكسل
الكاميرا الخلفية13 ميجابكسل
[review]

‫3 تعليقات

  1. هاتف جميل بس اعتقد ان مشكلته ان الذاكرة الداخلية المتاحة للمستخدم تقريبا 4 جيجا , وهذه مساحة صغيرة :(

  2. هواتف هواوي تتميز بانها تستطيع تبديل الذاكرة الداخلية مع الخارجية اي تضع في الهاتف ذاكرة 32 جيجا من النوع الجيد وتدخل على اعدادات التخزين وتضع اشارة على تبديل الذواكر وبوووووم اصبح لديك هاتف بذاكرة داخلية 32 جيجا

  3. خلينا متفقين ان في فرق بين سرعة الذاكرة الداخلية و الذاكرة الخارجية حتى لو كانت من النوع الجيد زي ما انت بتقول , عشان كدة في super phones مش بتدعم الذاكرة خارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى