برامج

واتساب يجلب ميزة تحديد الرسائل الغير مقروءة وميزة تخصيص التنبيهات في أندرويد

شعار واتساب

حصل تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب على تحديث جديد يُجلب فيه مجموعة من الإضافات الجديدة على التطبيق، وأجدر بالإشارة أن معظم هذه المميزات الجديدة مضافة على التطبيق الآخر تليجرام في السابق، وهذا ما يعيب واتساب أن تحديثاته تكون متأخرة ولا تأتي بأي شيء جديد سوى على التطبيق نفسه.

ومن جهته يحمل هذا التحديث رقم إصدار 2.12.194 وهو متوفّر بنسخة APK وغير متوفّر على متجر بلاي، وغي غضون 24 ساعة فقط تم تحديث التطبيق 5 مرات، في محاولة للسيطرة على بعض المشاكل التي قد ظهرت في هذه التحديثات، إلى أن استقر الأمر على التحديث الأخير صاحب رقم إصدار 2.12.194.

وأبرز ما جلبه التحديث لمستخدمي الأندرويد هو جلبه لميزة تخصيص التنبيهات، والتي يمكن الوصول إليها عند فتح أي صفحة تفاصيل لجهة إتصال أو مجموعة سترى مربع الإخطارات الجديد في قائمة التنبيهات “Custom Notifications”، والتي من خلالها يمكنك إجراء التالي (كتم الدردشة لمدة 8 ساعة _ 1 أسبوع _ 1 سنة، اختيار نغمة محددة، اختيار طول الإهتزاز، تحديد نغمة الإهتزاز والإتصال).

ميزة أخرى حصل عليها التحديث وهي إمكانية تحديد المحادثات الغير مقروءة، وذلك عبر الضغط الطويل على أي محادثة مما سينتج ظهور قائمة مُوضّح فيها أمور عديدة منها مشاهدة جهة الإتصال أو حذفها أو إضافتها لمجموعة ,,إلخ، ما يهمنا الخيار الأخير والجديد Mark As Unread والذي من خلاله يمكننا تحديد أي محادثة غير مقروءة بهدف الرجوع إليها بالوقت المناسب مع الإشارة ستجد على المحادثة المحددة دائرة خضراء تُوضّح ذلك.

واتساب واتساب

وأخيرًا أضاف التحديث خياران جديدان يتعلقان بإعدادت التطبيق، الخيار الأول إستخدام بيانات منخفضة للمكالمات الصوتية وهذا يكون مفيد عندما تكون حزمة البيانات محدودة أو بطئية، أما الخيار الثاني فهو عبارة عن تلميح صغير للنسخ الإحتياطي على محرك قوقل درايف.

واتساب

الآن يمكنك تحميل تحديث واتساب 2.12.194 بصيغة APK من هنا، وهو غير متوفّر على متجر بلاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى