سامسونج تخطط لصنع المزيد من هواتف تايزن هذا العام

samsung z1

تسعى سامسونج جاهدة للخروج من تحت عباءة قوقل ونظام الأندرويد لتحقق لنفسها الإستقلالية. ويبدو أن هواتفها الذكية العاملة بنظامها تايزن قد حققت الإقبال والنجاح المبدئي لذا قررت الشركة أن تطلق عدة هواتف ذكية بنظام تايزن هذا العام.




وقال مصدر مطلع أن الشركة ستقدم عدة هواتف ذكية بأسعار متنوعة تعمل بنظام التشغيل تايزن. وبهذا تتنوع محفظة منتجات تايزن أكثر إضافة لأجهزة التلفاز والساعات الذكية وهو ما عبّر عنه مسؤول كبير في الشركة بقوله “نريد تايزن على كل شيء”.

وتعرف سامسونج أن أهم عنصر لنجاح نظام التشغيل هو المطورين الذين يصنعون التطبيقات، وعبر صنع المزيد من الهواتف بنظام تايزن تأمل أن يزيد عدد مستخدمي نظام تشغيلها بالتالي إقناع المطورين بتطوير تطبيقات أفضل تضاهي جودة تطبيقات الأندرويد و iOS.

وكانت سامسونج قد أطلقت أول هاتف بنظام تايزن مطلع هذا العام وهو Z1 في الهند واستهدفت بيعه في الدول النامية مثل سيريلانكا وبنغلادش أيضاً بعد أن باعت مليون جهاز في الهند في أقل من ستة أشهر وهو ثالث أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

يذكر أن المنظمة المسؤولة عن تطوير تايزن ستكشف عن حزمة تطوير تطبيقات و تجربة استخدام جديدة للنظام أثناء مؤتمر خاص بالمطورين نهاية الشهر القادم.

وستطرح سامسونج أحدث هواتف تايزن وهو Z3 نهاية العام الجاري، كما فتحت متجر التطبيقات أمام المستخدمين من 180 دولة حول العالم.

المصدر