الأخبار

مايكروسوفت تتراجع عن منح ويندوز 10 مجاناً للمجربين [تحديث]

windows-10-build-10130

كتبنا قبل يومين عن طريقة قانونية ستتمكن من خلالها أن تحصل على نسخة أصلية مجانية من ويندوز 10 بدون الحاجة للترقية. إلا أن مايكروسوفت تراجعت عن رأيها هذا بشكل سري من خلال تعديل التدوينة التي تحدثت عن الخبر.

ففي تدوينتها الأصلية قالت مايكروسوفت أن المستخدمين المسجلين في برنامج المجربين سيحصلون على الإصدار النهائي من ويندوز 10 وستبقى نسختهم مفعلة. أما الآن تم تعديل هذه العبارة وإزالة كلمة التفعيل منها بل وأضافت تأكيدها المعروف أن من لديه نسخة أصلية من ويندوز 7 أو 8.1 سيحصل على ويندوز 10 مجاناً لمدة سنة واحدة.

وكان أحد الموظفين في برنامج المجربين بمايكروسوفت قد أكد أن التحديث إلى النسخة التي تحمل رقم الإنشاء 10130 وبعدها الترقية إلى النسخة النهائية ستبقي نسختك أصلية.

على كل حال هذا التعديل السري للتدوينة لا يعني بالضرورة أن الطريقة لم تعد تعمل، قد تكون مايكروسوفت تريد أن تسد الباب أمام الشركات وقطاع الأعمال من التهرب من شراء نسخ أصلية عن طريق إتباع هذه الطريقة. بكل الأحوال لم يبقى الكثير حتى تطلق النسخة النهائية الكاملة من ويندوز 10، إن كنت تود التجربة لك ذلك لكن تأكد أن النسخ التجريبية ليست مستقرة دائماً.

المصدر

تحديث: قامت مايكروسوفت بالتعديل والتوضيح أكثر، يمكنك التعرف على المزيد من الخبر التالي.

مايكروسوفت تشرح كيف تحصل على ويندوز 10 بدون ترقية

‫6 تعليقات

  1. على كل الأحوال ستكون النسخة متاحة ومفتوحة لكل المستخدمين مباشرة بعد صدورها كما هو الحال في جميع الإصدارات السابقة :)

  2. السؤال الاهم بعد الترقيه هل يمكن للمستخدم استرجاع نسخته الاصليه ويندوز 7 او 8 بسهوله بعد سنه ام لا؟

  3. نعم، أصحاب النسخ التجريبية غير الأصلية لن تتوقف التحديثات عندهم إلى “النسخ التجريبية الجديدة” حتى بعد صدور الأصلية ومن يرفض ذلك فعليه أن يعود إلى النظام السابق الذي كان يستعمله

  4. اذا تراجعت مايكروسوفت عن وعودها لزبنائها فما علينا سوى ان نغلق الباب امام وندوز 10 لأنه لا يعدو ان يكون نسخة من وندوز 8 و 8.1 الرديء ان مايكروسوفت ادركتها الشيخوخة وماتت فيها بوادر الإبداع فهي من سيء الى اسوأ منذ ان طرحت وندوز فيستا

  5. سؤال بعد التحديث باستخدام برنامج المجربين هل سيتم حذف البيانات واضطر الى التقسيم من جديد ؟؟؟؟؟؟ام هي فقط عملية ترقيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى