الأخبار

فايرفوكس يحصل على بوكيت ومشاركة الشاشة في الدردشة

hello-CONVERSATION-en3_thumb

يواصل متصفح فايرفوكس إضافة المزايا التي تزيد من انتاجية المستخدمين في تحديثاته. واليوم أضافت موزيلا مزايا جديدة للمطورين كما أضافت إمكانية مشاركة الشاشة في الدردشة وأيضاً ضمنت خدمة قراءة المقالات لاحقاً بوكيت ضمن المتصفح.

وإن كنت ممن يقرأ عدد كبير من المقالات يومياً، حتماً أنت مستخدم لخدمة بوكيت المميزة التي تتيح لك قراءة المقالات لاحقاً عندما لا يكون لديك وقت كافي، وأيضاً تتيح لك مزامنة تلك المقالات لقرائتها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت. والآن ستأتي خدمة بوكيت مدمجة مع فايرفوكس.

وحصلت خدمة Hello للدردشة عبر فايرفوكس على إمكانية مشاركة الشاشة أثناء مكالمة الفيديو حيث يمكن للمستخدم مشاركة شاشته مع الطرف الآخر من المحادثة سواء أكانت فرداً أم مجموعة.

وللمطورين أيضاً نصيب من هذا التحديث حيث قدمت أدوات جديدة لمراقبة أداء المواقع. وأيضاً قدمت موزيلا لعبة للمطورين تدعى Power Surge الهدف منها العثور على شيفرة جافا سكربت بطيئة تؤدي لمشاكل في أداء المواقع.

المصدر

تعليق واحد

  1. ولا تنسى أهم ميزة من بينها وهي “منظور القراءة” فرحت بها بجد لدرجة شوي وأغمى علي من الفرحة :) لأني تعبت كثيرا مع إضافات مثل readability و reader بجد كانت الميزة هذي في مكانها
    وهي باختصار إزالة كل العناصر في الشاشة والاحتفاظ فقط بالنص, كل مستخدمي reader يعرفون معنى هذا
    خاصية مفيدة لمحبي قراءة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى