RouterCheck يُمثّل نظام مكافحة للإختراقات لموزّع الإنترنت الراوتر

RouterCheck يُمثّل نظام مكافحة للإختراقات لموزّع الإنترنت الراوتر

من أكثر الأشياء التي قد تصدم الشخص بحياته التقنية هي الإختراقات لموزع الإنترنت الذي يمثّل الشبكة المنزلة للشبكة العنكوتية، بطبيعة الحال مختلف هذه الإختراقات للمستخدمين لا يكتشفونها إلا بعد فوات الأوان، والأخطر عدم إكتشافها بسبب عدم وجود الخبرة في هذه المواضيع، معنا اليوم أحد الأدوات أو التطبيقات التي ستساعدك كثيرًا في هذا الموضوع، حيث يتمثل أهميته في أمرين في غاية الأهمية الأول منع الإختراق والثاني كشف الإختراق.




تطبيق RouterCheck يُمثّل نظام رقابة صارم لجهاز الراوتر “router” الخاص بك كذلك الشبكة المنزلة، وهو من التطبيقات الذكيّة، ولكن هو أكثر بكثير من مجرد تطبيق ذكي حيث يتصل مع خادم قوي يساعد على التحقق ما إذا كان جهاز الـ router هو عرضة للأذى وعرضة لهجمات المخترقين الكثيرة والتي من وقت لآخر تتطوّر، وبالمناسبة التطبيق متوفر لأصحاب الأندرويد مجانا.

RouterCheck يُمثّل نظام مكافحة للإختراقات لموزّع الإنترنت الراوتر


RouterCheck من السهل جدًا إستخدامه، حيث يقوم ببعض الإختبارات المتقدمة جدًا لضمان سلامة الشبكة المنزلية الخاصة بك، فبمجرد فتح التطبيق والبدء في إستخدامه سيقوم تلقائيًا بإختبار عدة أمور وهي كالتالي:

التحقق من التكوين الخاص بك

أجهزة الـ router بطبيعة الحال هي أجهزة معقدة والتكوين الخاص بها من الصعب جدًا فهمه، ولهذه التكوينات لديها العديد من الخيارات، هنا يأتي دور التطبيق حيث يتأكد من عدم تفعيل خيارات تكون خطيرة عليك قد فُعّلت بغير قصد من المستخدم.

كلمات السر

حيث يقوم التطبيق بالتحقق من أنك قد قمت بتغيير كلمة المرور الإفتراضية لجهاز الراوتر، أو تم إستخدامها من قراصنة تسللو للموزع.

فحص أشياء خطيرة

RouterCheck لديه القدرة في معرفة ما إذا فد مكّنت بعض الأشياء الخطيرة مثل UPnP أو الإدارة عن بعد، وبالتالي سيقدم لك التطبيق شرح الآثار الأمنية المترتبة على هذا التفعيل وإتخاذ قرار مستنير بشأن ما ينبغي عمله.

فحص نقاط الضعف

وذلك من خلال قوائم عديدة يظهر لك نقاط الضعف بهدف معرفة ما إذا كان هناك مشاكل وتنفيذ الحل ببعض الإختبارات التي يقوم بها التطبيق.

فحص المنافذ المفتوحة ” Ports”

ستتمكن من خلال التطبيق معرفة ما إذا كان لشبكة الإتصال أي منافذ مفتوحة إلى شبكة الإنترنت، وذلك نتيجة لإعادة توجيه منفذ من قبلك، فالتطبيق سيكشفه لك، ولو كان لديك سبب وجيه لفتح منفذ، يمكنك عدم السؤال والفحص مرة أخرى لنفس المنفذ.

تعيين DNS بشكل صحيح

من المتعارف عليه أنه عند هجوم القراصنة على الشبكات المنزلة، تكوين DNS هو أول ما يُستهدف، فمن المهم جدًا أن هذا التكوين الخاص بك يكون جدير بالثقة وموثوق، وإلا كافة الأجهزة على الشبكة معرضة للخطر.

RouterCheck يُمثّل نظام مكافحة للإختراقات لموزّع الإنترنت الراوتر

RouterCheck يُمثّل نظام مكافحة للإختراقات لموزّع الإنترنت الراوتر

هذه بعض النقاط الرئيسية التي يقوم بها التطبيق، وبعض الأدوات الأخرى أنه يسمح لك بسرعة في مسح نقطة واي فاي للأماكن العامة مثل المقاهي ,إلخ، للتأكد من أن النظام آمن للاستخدام.

والآن يمكنك تحميل التطبيق مجّانًا من خلال الإنتقال لمتجر الأندرويد قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 3.0 فأحدث، ويأتي بحجم 3.2 ميغابايت، وهو بالمناسبة مطروح حديثًا على متجر الأندرويد وسيكون له شأن كبير في المستقبل.