التقارير

احذروا رسالة نصية خطيرة تتسبب في تعطيل الآيفون بشكل مستمر!

مشكلة رسائل الآيفون

يبدو أن هناك خلل خطير تم اكتشافه حديثًا في نظام تشغيل iOS يتعلق بتطبيق الرسائل ونظام الإشعارات المستخدم في أجهزة الآيفون والآيباد.

وفقًا لأحد مستخدمي موقع Reddit الذي ذكر المشكلة مؤخرًا، أنه تلقَّى من أحدهم رسالة نصية معينة (أنظروا المثال في الأسفل)، وبسببها تم إغلاق هاتفه الآيفون. كما تؤثر هذه الرسالة اللعينة نفس التأثير على الآيباد أيضًا.

سيبدأ تطبيق الرسائل iMessage بالتعطل بشكلٍ مُستمر عند تلقي تلك الرسالة – التي تحتوي على نص عربي بسيط! عجيب! – مما تتسبب في إعادة تشغيل الهاتف أو إيقافه.

كذلك، عند البحث على تويتر حول هذا الأمر، وجدنا أن هناك الكثير من المستخدمين يشكون من عدم التمكن من استخدام تطبيق الرسائل على هواتفهم الآيفون، فضلًا عن هذه الرسالة النصية التي تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز.

أبل قد تصلح الخلل في الأيام القادمة

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف خلل من هذا القبيل في تطبيق الرسائل، حيث كانت هناك عدة تقارير في الماضي تدل على معاناة قديمة على كل من OS X 10.8 وiOS 6.

ومن المتوقع أن تعمل أبل على إطلاق تحديث لهذا الخلل السيئ في أقرب وقت ممكن؛ لأنه سيسمح لهواة المزاح السمج إلى تعطيل أي جهاز من الآيفون أو الآيباد بمجرد إرسال رسالة نصية صغيرة. سنعود إليكم بالمزيد من التفاصيل لمزيد من المعلومات حول هذه المشكلة الغريبة.

المصدر: Reddit


‫3 تعليقات

  1. المشكلة ليست في هذا النص بالتحديد، وليس مقتصراً على الرسائل وإنما حتى البريد، فلن تستطيع فتح تطبيق البريد إذا وصلتك مثلا: ث ॣ ॣh ॣ ॣ

    فلو استبدلت الحرف ث بأي حرف عربي آخر والحرف h بأي حرف إنجليزي آخر مع بقاء الحروف الهندية وهو الحرف u0963 في ترميز unicode فسيكون لها نفس التأثير تماما

    يبدو أن المشكلة في هذا الحرف في حال استخدامه مع حروف انجليزية وعربية في نفس الوقت، وهي مشكلة غريبة نوعاً ما فلو تم استبداله بالحرف الذي يسبقه مباشرة u0962 (◌ॢ) لن تحدث نفس المشكلة.

    والمشكلة تحدث عند استعراض هذا النص في الإشعارات ( Push Notifications) والقوائم مثل قائمة الرسائل أو قائمة البريد الإلكتروني، أما عند استعراض نص الرسالة أو البريد الإلكتروني فسيتمكن الجهاز من استعراضها دون ملاحظة أي مشكلة.

  2. اكتشفت إن المشكلة حتى في استعراض قائمة التغريدات في تطبيق تويتر على أجهزة iOS ولن يستطيع أحد مشاهدة تغريدتي الأولى والتي تحتوي ذلك النص إلا في حال الوصول المباشر لها واستعراضها كاملة.إذاً المشكلة ليست رسائل فقط بل استعراض الإشعارات والقوائم بشكل عام على نظام iOS8

  3. إكتشفت لها حلا و جربته و اشتغل معي إبعث من نفس الهاتف المرسل منه الرسالة الملغومة أي رسالة أخرى و لتكن مثلا بسم الله و رح يشتغل لأنو اشتغل معي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى