الأخبار

تويتر أجرت مباحثات للاستحواذ على Flipboard هذا العام

twitter-nyse

خرج تقرير هذا الصباح من موقع ريكود يُشير إلى مباحثات جرت بداية هذا العام بين كلًا من الشبكة الاجتماعية الشهيرة تويتر وخدمة خلاصات الأخبار Flipboard، حيث كانت الأولى تأمل الاستحواذ على الأخيرة بمقابل يتعدى مليار دولار على هيئة أسهم، طبقًا لعدّة مصادر قريبة من الصفقة.

وحسب هذه المصادر فإنّ الداعم الرئيسي لهذه الصفقة هو المدير المالي لتويتر، أنتوني نوتو، ويعود ذلك إلى الضغوط الكبيرة التي تواجهها الشركة أمام مستثمري وول ستريت بعد دخولها البورصة لزيادة نمو جمهورها وابتكار منتجات جديدة، أو توسيع قاعدة منتجاتها.

المثير أنّ هذه المباحثات بين تويتر و Flipboard توقفت لأسباب غير معلومة.

جدير بالذكر أنّ قيمة Flipboard تتجاوز ٨٠٠ مليون دولار حاليًا بعد عدّة جولات استثمارية بقيمة ١٦٠ مليون دولار من كبار المستثمرين في وادي السليكون، وتزعم الخدمة وجود أكثر من ١٠٠ مليون مستخدم مفعّل، وطبقًا لبعض المصادر تُحقق Flipboard دخل يصل ٥٠ مليون دولار تقريبًا.

الصفقة إن تمت ستكون ناجحة للطرف البائع بكل تأكيد، فخدمة Flipboard بدأت تفقد بريقها خلال الشهور الأخيرة لعدّة أسباب منها مثلًا عدم تنصيبها بشكل افتراضي على أجهزة سامسونج. أمّأ بالنسبة لتويتر فلا أرى فائدة كبيرة من الاستحواذ على خدمة خلاصات أخبار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى