الأخبار

فيسبوك يُطلق Instant Articles لقراءة الأخبار مباشرة من فيسبوك

facebook-instant-articlesأعلنت الشبكة الاجتماعية الشهيرة فيسبوك أمس عن خدمة جديدة باسم Instant Articles تم تصميمها خصيصًا لمساعدة المستخدمين على تقليل وقت تحميل المقالات والأخبار التي يقرأونها من المواقع خارج الشبكة الاجتماعية.

توفر خدمة Instant Articles للناشرين ميزة استضافة محتواهم (الأخبار أو المقالات) على خوادم فيسبوك، لتسريع تحميل هذا المحتوى بدلًا من الحاجة لانتظار تحميله من الخوادم الخارجية الخاصة بالناشرين، ما يجعل عملية تحميل المحتوى أسرع عشرة أضعاف تقريبًا بالنسبة للمستخدم. هذا وسيزود فيسبوك الناشرين المشتركين في الخدمة الجديدة بعدّة أدوات مفيدة، مثل إمكانية تقريب الصور وقابلية الإعجاب والتعليق على السطور المنفردة في كل مقال.

instant-articles-partners

يُطلق فيسبوك الميزة الجديدة مع تسعة من الشركاء: جريدة نيويورك تايمز، وناشيونال جيوغرافيك، و Buzzfeed، و NBC، و The Atlantic، والجارديان، وأخبار بي بي سي، وسبيجل، وبيلد. ويأمل فيسبوك من التوجه الجديد أن يجذب المزيد من التفاعل إلى الشبكة وخاصةً في المجال الإخباري، وحتى توفير إمكانية بيع الإعلانات مباشرة للناشرين لتحقيق أرباح من الخدمة.

كما ستسمح الخدمة الجديدة للناشرين الوصول إلى شبكة جمهور فيسبوك للاطلاع على الأدوات التحليلية المختلفة ومعرفة مقدار التفاعل مع كل مقال يُنشر، كما ستوفر فيسبوك مجموعة أدوات لكل علامة تجارية لمساعدتها في تعديل شكل المحتوى بما يُلائم هذه العلامة، بحيث يعرف المستخدمين أنّ هذا المحتوى تابع للعلامة التجارية.

Instant Articles متوفر حاليًا على تطبيق فيسبوك على الآيفون مع وجود محتوى من الشركاء التسعة الأوائل، وتُخطط الشركة لتوسيع نطاق الأجهزة والأنظمة المدعومة خلال الشهور القادمة.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى