الأخبار

لجنة التجارة الفيدرالية تكشف عن تلاعب قوقل في نتائج البحث

قوقل

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم تقريرًا يُسَلِّطُ الضوء على التحقيق الذي قامت به لجنة التجارة الفيدرالية في وقتٍ مبكر من عام 2013. يركز التحقيق على كيفية تلاعب قوقل في نتائج بحثها في محاولةٍ منها لتعزيز خدماتها الخاصة ضد منافسيها. ووفقًا للتقرير، اتهمت لجنة التجارة الفيدرالية قوقل بتعزيز خدماتها الخاصة بالتسوُّقِ، والسفر، وشركات الأعمال المحليَّة.

على سبيل المثال، قامت قوقل بتعزيز نتائج خدماتها الخاصة بالطيران لتتجاوز الآخرين، على الرغم أن الخيارات التي توفرها خدمات قوقل للطيران من حيث التفاصيل والرحلات أقل بكثير من منافسيها. تم العثور أيضًا على تلاعب قوقل في نتائج منتجاتها المعنيَّة بالتسوّق لتعلو نتائجها على الآخرين.

وتناول التحقيق أيضًا ما يدعي بأن قوقل كانت تنسخ التقييمات من خدمة مراجعة المستهلك الموجودة على موقع Yelp إلى خدماتها الخاصة، في محاولة لإعطائها المزيد من المصداقية. حالة أخرى مشابهة تأتي في اتهام قوقل بنسخ بيانات المنتجات من أمازون ووضعها في خدماتها الخاصة. ومنذ بداية التحقيق، توقفت قوقل عن هذه الممارسات، لكن ليست كلها جميعًا.

وعلى الرغم من كل هذه الاتهامات والنتائج، قررت لجنة التجارة الفيدرالية أنه لا يوجد سبب لاتخاذ إجراءات ضد قوقل! كما نشرت الصحيفة أجزاء من التقرير، حيث رفضت اللجنة إتاحة بعض الأجزاء من التقرير.

ما رأيكم في رد فعل لجنة التجارة الفيدرالية بعد كل ما حققته من نتائج؟

المصدر: WSJ


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى