برامج

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد ( 3 )

 

أفضل-تطبيقات-الأندرويد-ios

أهلا ومرحباً بكم قراء ومتابعي عالم التقنية ، في سلسلة جديدة نبدأها معكم عن أفضل التطبيقات الأسبوعية المطروحة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي الأندرويد و ios ، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتى المجالات ، ونحرص أن تكون مجانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدث في هذه الأسبوع عن  مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدم ، وسنقوم بقسم المقالة إلى قسمين ، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات لنظام IOS .

أفضل تطبيقات أندرويد :

Clean WhatsApp

أولى تطبيقاتنا لهذه السلسلة ، تطبيق Clean WhatsApp والذي يعتبر أداة أكثر من مهمة ، نستفيد من خلاله بحذف مختلف الملفات من ” تسجيلات ، صور ، مقاطع فيديو ,, إلخ ” ، والتي تصلنا عبر تطبيق واتساب الذي بدوره يُولَّد الكثير من الملفات عديمة الفائدة على هاتفك الأندرويد ، مما يؤثر بدرجة كبيرة على مساحة التخزين الخاصة بك ، وتستطيع من خلال إعدادت التطبيق تحديد وقت معين لحذف هذه الملفات ، كذلك يمكنك تحديد الملفات التي تريد حذفها بسهولة ، لأنه يجمع مختلف الملفات على واجهته وبالتالي تكون عملية المتابعة والتحديد سهلة للغاية ..

https://www.youtube.com/watch?v=1FZOl6KxgUA

Clean WhatsApp

الإصدار : 1.4 v .

الحجم : 4.5 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 3.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

Corgi for Feedly

يعد هذا التطبيق بمثابة تبديل شاشة قفل هاتفك وتحويلها لمنصة لقراءة الأخبار ، وهو أسرع طريقة لقراءة الأخبار على الهاتف ، فلن يفوت عليك أي شيء مهم لك ، ولا حاجة للقيام بخطوات إضافية لتصفح الأخبار التي تحتاجها الآن ، ويعرض لك الأخبار بشكل جميل وأنيق جداً ، ويقترن هذا التطبيق بخدمة Feedly لجلب هذه الأخبار من مجموعة المصادر الأخبارية التي تريدها ..

كما ويوفر لك Corgi for Feedly إختيار المصادر الإخبارية التي تريد عرضها على شاشتك ، بالإضافة يسمح لك بقراءة الخبر لاحقاً عبر كل من تطبيق Evernote و Pocket ، ويمتاز التطبيق بإحتواءه للتصميم العالمي ماتريال ديزاين ، علاوةً يُمكنك من مشاركة الخبر بين أصدقاءك عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة ..

Corgi for Feedly

الإصدار : 0.10.3 v .

الحجم : 15 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 3.2 فما أعلى .

الترخيص : Free .

 Google play

PhotoMath

لاشك أن تطبيقات الهواتف الذكية لم تترك أي مجال من المجالات في حياتنا اليومية ، وخاصة في مجال التعلم والتعليم ، وبرزت تطبيقات تعتبر ككنز للطالب ، مثلاً تطبيق PhotoMath ، الذي من خلاله تستطيع حل مختلف المعادلات والمسائل الرياضية دون أن تتعب نفسك بالكتابة على جهازك ..

فقط إفتح التطبيق وسوف تفتح معه كاميرا جهازك الذكي ، ومن ثم قم بتوجيه الكاميرا إلى المعادلة الرياضية ، وبدوره سيقوم التطبيق بحلها بسرعة ، بالإضافة يُمدك التطبيق بطريقة الحل للإطلاع عليها ، وحالياً التطبيق يدعم علم الرياضيات الأساسي كعمليات الطرح والضرب والقسمة والجمع ، كذلك علم الكسور والأرقام العشرية ، وحل المعادلات الخطية ، وعدة وظائف مثل اللوغاريتمات ، ويهدف التطبيق لجعل علم الرياضيات سهل التعلم من خلال التحديثات المستمرة للتطبيق ، بلاشك التطبيق مفيد جداً ويستحق التحميل ..

PhotoMath

الإصدار : 1.0.0 v .

الحجم : 4.2 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

AIDA64

التطبيق الأخير في قسم الأندرويد لهذه السلسلة ، هو تطبيق AIDA64 الذي من شأنه يقدم لك كل المعلومات والبيانات بشتى أنواعها عن جهازك الأندرويد من هاتف ذكي أو محمول أو ساعة أندرويد ، أو حاسب لوحي يعمل بهذا النظام ، ونجدر بالإشارة أن هذا التطبيق كان متوفر على أجهزة الحاسوب ، وقد وصل لمتجر الأندرويد قبل مدة قصيرة من الآن ..

الجميل في التطبيق أنه يمُدك بمعلومات ضخمة وكثيرة لكافة الأدوات والمكونات لجهازك ، بحيث يعطيك نوع معالجك وتردد أنويته في الوقت الحقيقي ، كذلك كل ما يتعلق بشاشة جهازك من كثافة وحجم ودقة ,, إلخ ، وأيضاً معلومات حول شبكات الإتصال الخلوية ، وشبكة الإتصال اللاسلكية واي فاي ، والأهم أنه يعيطك المعلومات التي تريدها على تطبيق مثبت في جهازك والكثير الكثير من هذه المعلومات ..

AIDA64

AIDA64

الإصدار : 1.0.0 v .

الحجم : 4.2 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

أفضل تطبيقات iOS :

Connect

أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء ، بحيث يقدم لك هذا التطبيق طريقة مبتكرة للوصول السريع إلى أصدقاءك ، التطبيق يجمع لك كل شبكات التواصل الإجتماعي من فيس بوك و إنستجرام و جي ميل و تويتر و LinkedIn ,, إلخ ، ويعرضها لك على خريطة موضحاً إسم وصورة صديقك ومكان تواجده في العالم ، بذلك يساعدك على إكتشاف أصدقاء جدد والوصول السريع إلهم ومحادثتهم بكل سهولة ، ويمكنك من إنشاء جروبات عديدة ، علاوةً على توفير التطبيق لمحرك بحث على الخريطة ..

Connect

 

الإصدار : 2.3.19 v .

الحجم : 27.7 ميجا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

Weather Underground

تطبيق الطقس الأكثر من رائع ، بحيث يوفر لك هذا التطبيق التبؤات الجوية في أي بلد في العالم وبدقة متناهية ، كذلك يوفر خرائط للأقمار الصناعية والتي من شأنها توضح الغيوم المتجهة لمنطقة ما ، كما ويدعم التطبيق تنبيهات الطقس في حالة العواصف الشديدة والأعاصير ، والأهم من ذلك أن التطبيق يمُدك ببيانات حيًّة أول بأول ..

ومن مميزات Weather Underground أيضا ، يوفر بيانات للظروف الحالية في موقعك من درجة الحرارة ، وسرعة الرياح واتجاهها والرطوبة ، والضباب ,,الخ ، علاوةً على ذلك تستطيع حفظ الصور الجوية على هاتفك بكل سهولة ، ويمكنك وضع علامة تفضيل للمواقع التي تريدها ..

Weather Underground

Weather Underground

Weather Underground

الإصدار : 4.0.3 v .

الحجم : 17.6 ميجا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

 

 

 7 Minute Workout

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الرياضية ، والمهمة لبعض الأشخاص ، بحيث يقدم لك تمارين رياضية لتحسين اللياقة أو الحفاظ على الوزن ، لكن المستخدم يجب أن يكون هو الحكم لاختيار الأفضل منها ، لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق 7 Minute Workout، المجاني في ممارسة الرياضة لمدة 7 دقائق فقط ، ويستند هذا التطبيق لدراسات علمية لتوفير أقصى فائدة من العمل به وبانتظام في أقصر وقت ممكن ..

7 Minute Workout

7 Minute Workout

الإصدار : 2.1 v .

الحجم : 43.9 ميجا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

Darkroom

أحد تطبيقات معالجة الصور والتعديل عليها ، فهو يوفر لك الإبداع بمعالجة صورك الخاصة وإضافة مجموعة التأثيرات الجميلة عليها ، فإن كنت تبحث عن تطبيق سهل وسريع لتحرير صورك فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه بالضبط ، لتوفيره لك كل الأدوات المناسبة لجعل صورك أكثر جمالاً واناقة ..

Darkroom

Darkroom

الإصدار : 1.1 v .

الحجم : 7.1 ميجا بايت .

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه ،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد للأسبوع الفائت توجه إلى هنا ..

‫4 تعليقات

  1. موقع يسمح لك باستكشاف تطبيقات جديده
    للأيفون والأندرويد
    http://goo.gl/83HzRj

    الموقع يعطي نقاط عند تحميل البرامج وتشغيلها علي الهاتف المحمول
    قم بتجميع النقاط واحصل علي هديه من الموقع, كرت امازون او ايتيونز او جوجل بلاي او اسكيب
    قمت بتجربه الموقه حصلت علي كرت امازون $5

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف ممكن اعرف تطبيقات مهمه وخاصه للمطورين وللمهندسين بشكل عام

  3. وعليكم السلام أخي الكريم ، طلبك تم ووضعنا لك مجموعة من التطبيقات المهمة في مجال الهندسة ، ووقريبا سأضع مجموعة أخرى من التطبيقات المهمة للمبرمجين والمهندسين في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى