الأخبار

مبيعات الآيفون تتفوق على مبيعات سامسونج لأول مرة منذ 2011

apple-iphone-6-vs-samsung-galaxy-s6-specs-what-is-the-best-mobile-phone-for-you

عندما كانت تتحدث التقارير أن مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية تجاوزت مبيعات الآيفون، كان يدافع محبي التفاحة أن سامسونج لديها عدد كبير من الطرازات فمن الطبيعي أن تتفوق من حيث المبيعات.

اليوم مع أحدث التقارير الصادرة عن جارتنر استعادت آبل صدارة المبيعات لأول مرة منذ عام 2011 حيث تفوقت على سامسونج في المبيعات الربعية.

وبالأرقام التفصيلية فإن آبل باعت 74,832 مليون هاتف ذكي مقارنة بسامسونج التي باعت 73,032 مليون وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي حيث يشهد موسم العطلات.

وانعكست هذه المبيعات القوية لآبل إيجابياً على أرباحها التي كانت 18 مليار دولار خلال نفس الفترة وهو أعلى رقم تحققه الشركة في تاريخها والأعلى من بين الشركات كلها.

وقفزت مبيعات الآيفون 49% في الربع الرابع في حين تراجعت مبيعات سامسونج وحصتها السوقية 12% لأول مرة منذ عام 2011.

وفي يناير الماضي كشفت سامسونج عن نتائجها المالية الربعية ليكون خامس ربع على التوالي تكون نتيجتها هبوط في العائدات والأرباح لقطاع الهواتف الذكية.

هل سيعيد جالكسي اس 6 و جالكسي اس 6 إيدج سامسونج إلى الصدارة خاصة مع التغيير الكبير في التصميم ومواد التصنيع؟

المصدر

‫9 تعليقات

  1. تصحيح ، ابل باعت ٧٤.٨٣ مليون جهاز ايفون وليس ٧٤،٨٣٢ جهاز …. كذلك ساسونج باعت ٧٣.٠٣ مليون جهاز وليس ٧٣،٠٣٢ جهاز …. التصحيح من المصدر.

  2. انو منطق وأرقام سبحان الله اول سنة الايفون بتسبق سامسونج عادي بكرا إن شاء الله بترجع سامسونج للصدارة زي دايما

  3. كيف انو منطق وانو ارقام ؟!؟!
    اخي راجع احصائيات كل من فئة جالكسي أس والجالكسي نوت مع الايفون ستجد ان الايفون دائما ً (وهذا كلام الاحصائيات وليس كلامي) هو صاحب المبيعات الاعلى، هذه الاحصائيات فقط لهواتف سامسونج الاهم جالكسي أس والنوت.

    نأتي الآن لإحصائيات اجهزة سامسونج جميعها بجهاز الايفون سوف ترى من الافضل، وانت لما تقارن شركة بتنتج اكثر من ٣٠ جهاز بالسنة بشركة اخرى تنتج فقط هاتفين بالسنه ، والشركة التي تنتج هاتفين مبيعاتها اكثر من الشركة التي تنتج اكثر من ٣٠ جهاز سنويا ً ، هنا سوف ترى من الافضل

    واذا كنت تريد المصادر الموثوقه استطيع احضارها لك

    تحياتي ..

    الصورة المرفقة تبين ان سامسونج في سنة ٢٠١٤ اصدرت ٥٦ نوع مختلف من الهواتف !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى