MWC 2015: اتش تي سي تكشف عن هاتف HTC One M9 رسمياً

htc-one-m9-global-sketchfab-gold

نتابع معكم اليوم تغطيتنا لمؤتمر HTC الذي كشفت فيه عن هاتفها الذكي الجديد HTC One M9 رسمياً لتضع نهاية لكافة الشائعات والتسريبات.




وقالت الشركة أنها عملت على مدار عام كامل على تصميم الجهاز ليأتي من المعدن المصقول بعناية. ستلاحظ إطار ذهبي محيط بالجسم الفضي والألومنيوم من الخلف.

وجاء الهاتف بأقوى معالج حالياً في السوق وهو سناب دراغون 810  ثماني النوى من صنع كوالكوم. ودعم بذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين 32 غيغابايت يمكن توسيعها ببطاقات ذاكرة خارجية وبطارية الجهاز بسعة 2840 ميلي أمبير.

وشاشة الهاتف من قياس 5 بوصة بالدقة الكاملة 1080 P . أما كاميرا الهاتف فهي بدقة 20 ميغابكسل مع زجاج الياقوت للعدسة لحمايتها من الخدوش. وكما في التسريبات فإن الكاميرا الأمامية جاءت بتقنية ألترابكسل التي تقدم صور رائعة في ظروف الإضاءة الضعيغة. وعملت الشركة على تطوير الكاميرا بشكل كبير حيث يمكنها التقاط صور بامتداد RAW  وتسجيل الفيديو بدقة 4K.

ويعمل الجهاز بنسخة أندرويد 5 مع واجهة Sense 7 التي تستهلك كمية كبيرة من مساحة التخزين بحيث تتيح حوالي 21 غيغابايت فقط للمستخدم. وجاءت واجهة Sense 7 الجديدة مع محرر صور يمكنك استخدام عدة خيارات كدمج صورتين معاً. وزودت الشركة هاتفها بسماعات BoomSound مع صوت دولبي محيطي.

سيتاح الهاتف بأربعة خيارات من الألوان هي الذهبي والزهري والرمادي والفضي، وسيصل للأسواق منتصف هذا الشهر ولم يكشف عن سعره رسمياً بعد.